+A
A-

د.المضاحكة: قطاع ريادة الأعمال يحظى باهتمام ودعم من جلالة الملك المعظم 

أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، أن قطاع ريادة الأعمال يحظى باهتمام ودعم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، حيث إن قطاع ريادة الأعمال يعد أحد المحاور الأساسية في تنمية وتطوير مختلف القطاعات الحيوية، بما يتوافق مع مبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030، إذ يدعم الاقتصاد الوطني، وله دور أساسي في قدرة المملكة على مواكبة الاقتصادات العالمية. 

جاء ذلك خلال افتتاح مركز حاضنة الأعمال، تحت رعاية رئيسة جامعة البحرين، يوم الأربعاء (30 نوفمبر 2022م)، بحضور نواب الرئيس وعدد من العمداء وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، ونخبة من رواد الأعمال وممثلين عن القطاعين الخاص والعام. 

وأكدت د. جواهر بنت شاهين المضاحكة، أن الجامعة تعد جزءاً لا يتجزأ من منظومة ريادة الأعمال، وذلك لأهميتها في تنمية مهارات ريادة الأعمال، والتفكير في حل المشكلات التي يواجهها رواد الأعمال، والعديد من المؤسسات في مختلف القطاعات. كما تسهم الجامعة في احتضان الأفكار الإبداعية، وتخريج جيل قادر على المساهمة في الاقتصاد الوطني، وتسويق الأبحاث، ونقل التكنولوجيا. 

كما أعربت عن شكرها وتقديرها لكل من ساند مركز حاضنة الأعمال - من رواد الأعمال، والمختصين، والأكاديميين - في مساعيه لتحقيق ما تصبو إليه الجامعة والمملكة في مجال ريادة الأعمال، كما تقدمت بجزيل الشكر إلى  الدعم البارز من قبل مؤسسة إنجاز البحرين والشركاء الذين أسهموا في تطوير مهارات طلبة الجامعة في مجال ريادة الأعمال، وبدء مشاريعهم الريادية، وفوزهم بالعديد من الجوائز، بفضل هذا الدعم والتشجيع. 

من جانبها، أشارت مديرة مركز حاضنة الأعمال، الدكتورة إسراء أحمد ولي، إلى أن المركز بحلته الجديدة والمطورة، يسعى لتلبية احتياجات رواد الأعمال من طلبة الجامعة وخريجيها، وتوفير البيئة المثالية لهم للإبداع، ولتحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع تجارية ناجحة. كما يساهم في تعزيز قطاع ريادة الأعمال في مملكة البحرين، من خلال خدماته وبرامجه المتنوعة، التي تصبُّ في زيادة الوعي بأهمية ودور ريادة الأعمال، كما يقدم المركز لهم المساندة والدعم للنمو والنجاح في مرحلتي التأسيس والتطوير، بالإضافة إلى عقد الشراكات، والتعاون مع الجهات المختصة والمعنية من بيئة ريادة الأعمال في المملكة.