+A
A-

النائب جليلة السيد تشيد بتعيين وجوه نسائية في المجلس الأعلى للقضاء

ثمنت سعادة النائب جليلة السيد تعيين وجوه نسائية ضمن التشكيلة الجديدة للمجلس الأعلى للقضاء، مؤكدة أن المشروع التنموي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم حفظه الله ورعاه أرسى دعائم النهوض بالمرأة البحرينية في شتى المجالات.

وأشارت السيد إلى أن المنظومة القضائية تزخر بالطاقات والكوادر النسائية التي أثبتت جدارتها، لافتة إلى أن مملكة البحرين حققت السبق خليجيا في أن تتولى المرأة منصب القضاء.

وقالت السيد :"نشعر بالاعتزاز والفخر بعطاءات المرأة البحرينية في السلطات الثلاث، وما تقدمه من إسهامات في السلطة القضائية وبمختلف المجالات العدلية والقانونية، حيث تعد المرأة شريك محوري في تطوير هذه المنظومة الأساسية في تحقيق العدل بين جميع الناس، وإرساء قيم النزاهة والمساواة وتكافؤ الفرص، والحفاظ على حقوق المواطنين والمقيمين ومكتسباتهم التي نص عليها الدستور، وكفلتها التشريعات والقوانين .

ونوهت السيد بأنه منذ انطلاق المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظم، تجسدت انطلاقة المرأة البحرينية من خلال المجلس الأعلى للمرأة ساهم في خلق بيئة داعمة ساهمت في تمكين المرأة حتى وصلت لمرحلة التقدم، واستطاعت بذلك أن تتبوء مكانتها في المجتمع ولتنطلق منه للعالمية.