+A
A-

“أوركيد” العقارية تبرم شراكة مع عملة “زمزم”

وقعت شركة أوركيد (orchid) للتطوير العقاري والإنشاء، وشركة عملة زمزم – أول عملة رقمية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في العالم- اتفاقية شراكة تقبل بموجبها الشركة العقارية المدفوعات باستخدام العملات الرقمية. وقد وقعت الاتفاقية على هامش معرض سيتي سكيب البحرين الذي عقد نوفمبر الماضي، لتكون الشركة بذلك ثاني شركة عقارية كبرى تقبل المدفوعات من قبل عملة زمزم.
وتنص هذه الاتفاقية على حصول شركة أوركيد لخدمة (كريبتو كونسيرج) المقدمة من زمزم، والتي تقدم عدة مميزات للشركة المنظمة للخدمة أهمها خدمة الأفراد والشركات التي تنوي الدخول إلى عالم العملات الرقمية وتوسيع قاعدة أعمالهم ومصادر الدخل التابعة لهم، وسوف يسمح البرنامج للشركات المنظمة إليه بقبول المدفوعات عن طريق أربع عملات رقمية عالمية هي البيتكوين والإيثيريوم والـ usdc بالاضافة إلى عملة زمزم الإسلامية.
كما يوفر البرنامج الجديد المقدم من شركة عملة زمزم خدمة إدارة المحفظات عن طريق استقبال المعاملات وتحويل المبالغ إلى الحسابات الخاصة بالشركة، ويضمن حماية المعاملات والمبالغ الداخلة والخارجة إلى المحافظ، والعمل على الحسابات الخاصة بالشركة المنظمة للبرنامج وتقديم تقارير محاسبية موثقة لها عن طريق شركة محاسبة معتمدة.
وقال المدير الإداري لشركة أوركيد، بشار أحمدي: “يسرنا اليوم الإعلان عن توقيع الاتفاقية بالشراكة مع عملة زمزم التي تعتبر أحد أهم العملات في المنطقة العربية لاسيما، وأنها عملة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، تضم في هيئة الرقابة الشرعية التابعة لها شيوخ أفاضل لهم باع طويل في العمل المالي الإسلامي وعلى رأسهم فضيلة الشيخ نظام يعقوبي، مما يعطي المزيد من الثقة للمستثمرين والشركات”.
وأضاف أحمدي: “تخطت سوق العملات الرقمية في فترة من فتراته حاجز الـ 2.5 تريليون دولار، مما يعني أن هذه السوق هي سوق واعدة، وبناء على ذلك، فإنه وبلاشك فتح مجال التعاون بين هذه السوق، والسوق العقارية ستوفر منصة جديدة وسوقا جديدة يمكن الاستفادة منها على المدى القصير والمتوسط والبعيد”.
كما أكد أحمدي أن استخدام العملات الرقمية في المعاملات العقارية يسهم في جذب المستثمرين الدوليين إلى القطاع العقاري البحريني.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس لعملة زمزم، حامد فخرو: “ نفخر اليوم بتوقيعنا لثاني اتفاقية شراكة لقبول العملات الرقمية مع أحد أكبر الشركات العقارية في البحرين ومنطقة الخليج العربي، هذه الاتفاقية تؤكد بدء عصر جديد من ثقافة التعامل بالعملات الرقمية المشفرة ومدى ثقة المستثمرين بها كأحد الحلول للمدفوعات المالية”.
وأضاف فخرو: “نحن في سباق دولي مع العديد من الشركات والدول للريادة في مجال العملات الرقمية، حيث استطاعت عملة زمزم في تحقيق العديد من الإنجازات عن طريق استقطابها عددا من الشركات للتعامل بعملة زمزم سواء في القطاع العقاري أو الرياضي أو الاجتماعي، كما أنها تعمل حاليا على عدة خطط لاقتحام قطاعات أخرى في المستقبل القريب”.
وعن خدمة زمزم الجديدة (كريبتو كونسيرج) المقدمة إلى الأفراد والشركات التي تنوي الدخول إلى عالم العملات الرقمية، أوضح فخرو: “أن أكبر مخاوف الشركات اليوم هو ثقتهم في مزود الخدمة، وضمان وصول المبالغ المحولة في نفس الوقت ونفس القيمة، وهذا ما يضمنه له البرنامج الجديد (كريبتو كونسيرج)، حيث يوفر البرنامج حماية كاملة للمحافظ وضمان وصول المبالغ بسرعة قياسية وبحسب المدفوع من عملات وقت الدفع بشفافية مطلقة”.
وأضاف: “لا يوجد ضمان للعملات اليوم، نرى أن هناك عملات ورقية كبيرة قد فقدت الكثير من قيمتها خلال الأسابيع الماضية، كالجنيه الإسترليني واليورو والين الياباني، لابد للمستثمرين النظر إلى العملات الرقمية كخيار آخر يمكن التعويل عليه، مع ضرورة تنويع الاستثمار في الأصول الرقمية”، مبينا أن هذا هو توجه مملكة البحرين في الفترة المقبلة، داعيا جميع الشركات المتوسطة والكبيرة لدراسة هذه السوق والبدء في التعامل بالعملات الرقمية؛ كونها مستقبل التداول العالمي.