+A
A-

“ميدال” تتعاقد مع “مصر للألمنيوم” لتزويد مصنعها في تركيا بالخام

قال العضو المنتدب لشركة ميدال حامد راشد الزياني، في تصريح لـ”البلاد الاقتصادي”، على هامش مؤتمر ومعرض “عربال 24 “ الذي اقيم في جمهورية مصر العربية الأسبوع الماضي، إن الشركة عقدت اتفاقية مع شركة مصر للألومنيوم لتوريد الألمنيوم الخام من مصر الى مصنع الشركة في تركيا بقيمة 30 مليون دولار سنوياً ومن ثم الى السوق التركي،  موضحاً أن الشركة اعتادت على تزويد مصنعها في تركيا بالألمنيوم من أوروبا وروسيا، لافتاً الى أن الاتفاق التجاري بين مصر وتركيا والأعفاء الضريبي لبعض السلع جاء في صالحنا وكان الحافز لعقد هذه الاتفاقية.
وأضاف الزياني أن هذه الاتفاقية خطوة هامة للتعاون بين الدول العربية سواء داخلها أو مع الدول المجاورة. يشار الى ان شركة ميدال تمتلك مصانع للألمنيوم الخام في البحرين والسعودية وتركيا وموزمبيق.  وعن مشاركة شركة البا في معرض عربال 24، قال الزياني “هي شركة رائدة ونحن في ميدال من أكبر العملاء  لشركة المنيوم البحرين البا ، ويهمنا كثيراً ان تظل البا شركة رائدة في مجال الألمنيوم وتتوسع في اعمالها”، موضحاً أن “هذا سيعود علينا بالطبع بالفائدة”.
وبين الزياني أن هناك تعاون مع البا  بصدد فتح بعض الصناعات التحتية في البحرين وفي المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.
يشار الى شركة ميدال كابل تعتبر أكبر عميل من القطاع الخاص للألمنيوم المنصهر في البحرين من خلال شرائها لنسبة 30% من إنتاج ألبا كل عام بما في ذلك سبائك ألمونيوم وقضبان وأسلاك والموصلات العلوية للتطبيقات الكهربائية، وهي شركة ذات ملكية مشتركة بين شركة الزياني للصناعات وشركة السعودية للكابلات، وتأسست في عام 1977، ويقع مقرها الرئيسي شرقي منطقة ألبا الصناعية.
يذكر أن مؤتمر ومعرض عربال  من أهم فعاليات صناعة الألمنيوم على مستوى العالم وينظم كل عامين في بلد، ويسلط الضوء على التحديات والفرص المستقبلية التي تؤثر على الوضع الاقتصادي العام للمنطقة.