+A
A-

سيرة وذكرى منيرة بن هندي في ملتقاها الأول لذوي الإعاقة​

نظم المركز البحريني للحراك الدولي، اليوم ملتقى منيرة بن هندي الأول لذوي الإعاقة تحت عنوان: إنجازات وتحديات، برعاية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، الرئيس الفخري للمركز، وبحضور رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح، و وزير التنمية الاجتماعية أسامة بن أحمد خلف العصفور، ومستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة صالح بن هندي أخو الراحلة منيرة بن هندي، ورئيس المركزعادل سلطان وعدد من الشخصيات العامة.  


وأشاد وزير التنمية في كلمته التي ألقاها في الملتقى بما ما قدمته منيرة بن هندي من عطاء وانجازات لدعم ذوي الإعاقة والمساهمة في تأسيس المركز البحريني للحراك الدولي، فيما استعرض صالح بن هندي بكلمته العفوية سيرة حياة الراحلة وما تخللها من تحديات وعقبات أثرت على حياتها وعلى حياة محيطها العائلي والاجتماعي. 


أما رئيس المركز عادل سلطان فقد ألقى كلمته بشكل مختصر متأثرًا برحيل منيرة التي وصفها بالأم والشمعة المضيئة لغيرها. وأشار سلطان على هامش الملتقى، في تصريح للبلاد، إلى وجود "فئة تستغل ذوي الإعاقة لتحقيق أهدافهم الشخصية"، واستنكر سلطان هذا السلوك، داعيًا وسائل الإعلام "لأداء مهمتها في تسليط الضوء على قضايا وهموم فئة ذوي الإعاقة بشكل مستمر". 


كما نظم المركز معرضًا ضم زوايا فنية لأعمال ذوي الهمم وابداعاتهم. وتم تكريم عدد من المساهمين والناشطين في مجال دعم ذوي الإعاقة. وقدمت مؤسسات المجتمع المدني عرضًا لتجاربها في دعم ذوي الإعاقة في مملكة البحرين.