+A
A-

شركة مطار البحرين تحتفل بيوم المرأة البحرينيّة 2022

انطلاقاً من حرص شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، على تكريم منتسباتها في مسيرة نجاح الشركة، نظمت احتفالا بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر، مجددة التزامها الراسخ بقيم تمكين المرأة وتقديرًا واعتزازًا بالدور الذي تقوم به منتسباتها، حيث بلغ العدد الإجمالي للنساء بالشركة 100 موظفة، وتتقلد 14% منهن مناصب قياديّة. وعلاوة على ذلك، تلتزم عملية التوظيف والاختيار بالشركة التزامًا تامًا بمبادئ تكافؤ الفرص ودمج احتياجات المرأة لضمان حصولها على فرصتها في التميّز وبلوغ أقصى إمكاناتها.

وبهذه المناسبة رفع الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح وجميع منتسبي شركة مطار البحرين ومنتسباتها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المعظّم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، مشيدين بالإنجازات التي تحققها المرأة البحرينيّة بفضل الجهود الكبيرة التي تقوم بها سموها لتعزيز مكتسبات المرأة في شتى المجالات. وأكّد البنفلاح أن المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة ملك البلاد المعظّم قد وضع مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة في كل ما يتعلق بشأن المرأة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن المكانة الرفيعة التي تشغلها المرأة البحرينيّة في الشأن الوطني تؤكد على قدراتها في المساهمة بفاعلية في كافة مناحي الحياة.

كذلك أشاد البنفلاح بأهداف الخطة الوطنيّة لنهوض المرأة البحرينيّة (2013-2022) التي أطلقها المجلس الأعلى للمرأة والتي كان لها عظيم الأثر في تعزيز مبادئ المساواة وتمكين المرأة على مدار التسعة أعوام الماضية، موضحًا أن شركة مطار البحرين حريصة دائمًا على الاضطلاع بدور استباقي في دعم محاور هذه الخطة الوطنيّة الطموحة، والتي تقوم على أهداف الشراكة والمساواة والتنافسية، متطلعًا إلى مواصلة مؤازرة مبادرات المجلس الأعلى للمرأة، ولا سيّما الخطة الوطنيّة القادمة (2023-2030).

وصرّح البنفلاح أنه في هذا اليوم تحتفل المملكة بالمساهمات النوعيّة والجهود النبيلة التي لطالما بذلتها المرأة البحرينيّة في شتى المجالات وعلى كافة الأصعدة، مشيرًا إلى أن يوم المرأة البحرينيّة قد يمثل مناسبة نحتفل بها ليوم واحد في السنة، لكن شركة مطار البحرين تواصل التزامها بترسيخ مبادئ المساواة كل يوم، مؤكدًا أن لجنة تكافؤ الفرص التي تتألف من عدد من كبار مسؤولي الشركة تعمل بكل جدٍ لضمان غرس هذه المبادئ على صعيد جميع برامج الشركة وخططها ومشاريعها.

هذا وقد أشادت شركة مطار البحرين بتأسيس منظمة النساء في قطاع الطيران والتي كان قد تم الإعلان عنها أثناء فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2022. إذ ستوفر هذه المنظمة منبرًا للتعاون والمساعدة على إذكاء الوعي بشأن إسهامات المرأة الفاعلة في قطاع النقل الجوي، فضلًا عن تسليط الضوء على فرص العمل المتاحة وتعزيز مبادئ المساواة بين الجنسين.

ومن الجدير بالذكر أن جميع احتياجات المرأة والأسرة قد وُضعت في الاعتبار أثناء تصميم مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي، إذ يتضمن ممرًا خاصًا للعائلات، ومنطقة للعب الأطفال، ومنطقة مخصصة لرعاية الأطفال الرضع، بالإضافة إلى صالة للأطفال القصَّر غير المصحوبين. أما سوق القيصريّة الذي يقدم للمسافرين فرصة مميّزة للاطلاع على ثقافة البحرين العريقة وفنونها الإبداعيّة، فيضم العديد من الشركات الناشئة، والتي تدير الكثير منها رائدات أعمال.