+A
A-

هواوي شريك الاتصالات الرسمي للقمة العربية الدولية للأمن السيبراني

تعد القمة العربية الدولية للأمن السيبراني، والتي تقام في الفترة من 6-8 ديسمبر 2022 في عالم المعارض بمملكة البحرين، أكبر مؤتمر في المنطقة للمنظمين الحكوميين والمتخصصين في القطاع ومقدمي الحلول لمناقشة ووضع استراتيجيات لتأمين البنية التحتية الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم.

هذا وسيحظى هذا الحدث الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في مملكة البحرين، بأعلى مستوى من المشاركة في المنطقة بمشاركة القطاعات الحكومية والصناعية وقطاع الأعمال، بما في ذلك قطاع الخدمات المصرفية والمالية والتأمين والنفط والغاز والطاقة والمرافق وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتصنيع والتعليم وغيرها المزيد. وتهدف القمة إلى التركيز على الموضوع الرئيسي المتمثل في تمكين التعاون العالمي في الأمن السيبراني، وتقديم نظرة عامة عالمية على جميع جوانب الأمن السيبراني وتسلسل أمن المعلومات في أي منظمة.

ستشارك هواوي، المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، في القمة العربية الدولية للأمن السيبراني كشريك اتصالات رسمي. تتمثل مهمة الشركة في توفير التكنولوجيا الرقمية لكل شخص ومنزل ومنظمة من أجل عالم ذكي متصل بالكامل. وتحقيقًا لهذه الغاية، يتمحور هدف الشركة في بناء منصات رقمية فعالة لمساعدة جميع القطاعات والمؤسسات على أن تصبح أكثر مرونة وكفاءة وديناميكية.

وللحديث عن هذه الشراكة، قال الرئيس التنفيذي لهواوي البحرين السيد إيثان سن: "كونها إحدى الشركات العالمية في المشهد الرقمي، تضع هواوي الأمن السيبراني على رأس أولوياتها. نحن نتعاون مع جميع أصحاب المصلحة بطريقة منفتحة وشفافة ومسؤولة لتحسين الأمن السيبراني وقدرات الخصوصية للعملاء بشكل مشترك."

وأضاف: "نحن نؤمن بشدة بأن الأمن السيبراني هو مسؤولية مشتركة ويظل التعاون هو أفضل طريقة لمواجهة التهديدات السيبرانية. معًا، يمكن للحكومات ومنظمات المعايير ومقدمي التكنولوجيا تطوير فهم موحد لتحديات الأمن السيبراني، وتعد تقييمات نظام ضمان أمن معدات الشبكة وقسم تحليل الجرائم الخطيرة (NESAS / SCAS) خير مثال على هذه الشراكة. نحن متحمسون للشراكة مع القمة العربية الدولية للأمن السيبراني والمساهمة بشكل مشترك في الرقمنة وتحسين الأمن السيبراني وحماية الخصوصية."

ستتضمن القمة كلمات رئيسية وعروضًا تقديمية وجلسات حوارية وحلقات نقاشية تتناول المخاطر الإلكترونية الملحة التي تواجه المجتمع الدولي وأفضل الممارسات المعتمدة في جميع أنحاء العالم.