+A
A-

«A.M. Best» تؤكد التصنيف الائتماني لسوليدرتي البحرين

أعلنت سوليدرتي البحرين ش.م.ب.، إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين وإحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، أن وكالة التصنيف العالمية A.M. Best   قد أكدت تصنيفها الائتماني عند «bbb+» وكذلك تصنيفها للقدرة المالية عند «B++» (Good)، حيث أن المنظور المستقبلي لكلا التصنيفين هو مستقر. كما أن هذا التأكيد الايجابي لتصنيف سوليدرتي البحرين يعكس جودة واستقرار أعمالها، واهميتها الاستراتيجية للشركة الام مجموعة سوليدرتي القابضة، حيث تعتبر المجموعة المزود الرائد لحلول التأمين الإسلامية في المنطقة.

وذكرت A.M. Best العالمية إن هذه التصنيفات التي مُنحت لسوليدرتي البحرين تعكس قوة مركزها المالي، والذي تصنفه الوكالة على انه "عالي الجودة" ويستند على مرونة مالية ذات مستوى عالٍ مقارنة بمخاطر رأس المال وذلك كما تم قياسه من قبل AM Best، ويتضح من تأكيد هذه التصنيفات ان سوليدرتي البحرين تتمتع بمستوى ممتاز من السيولة والمرونة المالية كونها مُدرجة في بورصة البحرين و تعتبر من كبرى شركات التأمين في مملكة البحرين. 

وبهذه المناسبة، علق السيد جواد محمد، الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين: "نحن فخورون لتمكن سوليدرتي البحرين من الحفاظ على تصنيفها واعتمادها العالمي، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية غير المستقرة في الاسواق المحلية والعالمية. إن #فريق_سوليدرتي كان على قدر المسؤولية للحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء على مختلف الأصعدة ". وأضاف قائلاً: "ومن خلال الاستحواذ الأخير على شركة تآزر، نجحت سوليدرتي البحرين في تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في الإرتقاء بخدماتها وتصنيفها ضمن الشركات الرائدة في قطاع تأمين، وذلك من خلال التركيز على الجودة والابتكار الرقمي وخدمة العملاء المميزة".