+A
A-

وفد تجاري من 10 شركات أميركية بقطاع الطيران يزور المنامة

قال وكيل وزارة التجارة الأميركية للأسواق العالمية آرون فينكاتارمان، إن وفدا تجاريا مكونا من 10 شركات أميركية صغيرة ومتوسطة في قطاع الطيران يزور المنامة لاستكشاف الفرص التجارية في البحرين.
وأكد المسؤول الأميركي في لقاء طاولة مستديرة مع الصحافيين على هامش معرض البحرين الدولي للطيران، أن جدول الوفد التجاري يشمل عددا من اللقاءات مع مسؤولين بحرينيين، وأن الهدف من الزيارة هو فهم أفضل لبيئة الأعمال في البحرين واستشكاف الفرص عن قرب، حيث كان الوفد قبل وصوله البحرين في زيارة إلى تل أبيب.
ووصف المسؤول الأميركي العلاقة بين البلدين بأنها علاقة قوية واستراتيجية، حيث إن البحرين هي أول دولة في الخليج توقع اتفاق تجارة حرة مع الولايات المتحدة في العام 2004، مشيرا إلى أن التجارة نمت بين البلدين من 700 مليون دولار إلى أكثر من 2.3 مليار دولار في الوقت الراهن.
وقال المسؤول “نحن متحمسون للدفع بالعلاقات مع البحرين، نرى الكثير من الفرص، ونعتقد أن الحكومة قامت بالعديد من الخطوات لتحفيز النمو الاقتصادي وخلق الفرص، كما تعامل بصورة جيدة في التعامل مع الجائحة، والمحافظة على متانة الاقتصاد”.
وفيما يتعلق بمشاركة الشركات الأميركية في معرض البحرين الدولي للطيران، لفت آرون فينكاتارمان، إلى أنه يتضح للزائر إلى المعرض الوجود القوي للشركات الأميركية الكبيرة والتي تعتبر من الداعمين الأوائل للمعرض، حيث إن الكثير من هذه الشركات يعمل في البحرين والمنطقة، مؤكدا أن ذلك دليل على وجود الثقة في العلاقة الاستراتيجية بين البلدين وآفاق نموها المستقبلي.
وفيما يتعلق بالمنطقة التجارية الأميركية في البحرين والتي دشنت أخيرا، أكد دعم بلاده لهذه الخطوة وأنها تعمل على الترويج للمنطقة والتعريف بها للشركات الأميركية وشرح الفرص الممكنة في هذه المنطقة، لافتا إلى أن الحكومة البحرينية بدأت بالتحرك نحو استقطاب شركات أميركية للمنطقة التي ستفتح في العام 2025 كما هو مخطط.