+A
A-

"شؤون الجوازات" تصدر بطاقة تصويت لتمكين الناخبين الذين لايكون جواز السفر بحوزتهم وقت الاقتراع

أكدت الإدارة التنفيذية للانتخابات النيابية والبلدية 2022 أن الآلية المنظمة لعملية التصويت يوم الاقتراع المقرر في 12 نوفمبر الجاري، وفي جولة الإعادة المقررة السبت الذي يليه الموافق 19 نوفمبر، تستدعي وجوب إحضار الناخبين جواز سفرهم لإتمام عملية التصويت.

وبحسب الإجراءات المعمول بها، فإن الناخبين الذين لن يكون جواز سفرهم في حوزتهم يوم الاقتراع بسبب الفقد أو الإلغاء أو لأي سبب آخر، فإنه يستوجب منهم مراجعة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية لطلب إصدار بطاقة التصويت التي سيتم التعامل معها كسند رسمي بديل عن جواز السفر لتمكين الناخب غير المتوفر جوازه في ذلك اليوم من حقه في المشاركة والاقتراع فقط، مع مراعاة وجوب اصطحاب بطاقة الهوية. أما إذا صادف انتهاء صلاحية جواز السفر خلال الفترة التي تقع بين يومي الاقتراع والإعادة، فإنه بالإمكان استخدام الجواز لإتمام عملية التصويت.

ومن المقرر أن تباشر شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية اعتباراً من يوم الأحد (06 نوفمبر 2022) عملية تلقي الطلبات أثناء فترة الدوام الرسمي ولغاية يوم السبت القادم الموافق 12 نوفمبر حيث من المقرر أن تستأنف إصدار البطاقة في يوم العطلة الرسمية المصادف يوم الجمعة وكذلك يوم السبت المصادف ليوم التصويت، علماً بأن شؤون الجنسية والجوازات والإقامة ستباشر عملها يوم التصويت من الساعة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساء.

تجدر الإشارة إلى إنه بالإمكان للناخبين مراجعة فرعي الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية الكائن في مدينة المحرق أو مدينة عيسى.