+A
A-

ابتدائية المستقبل تنتخب عضوات مجلسها الطلابي

تزامناً مع العرس الديمقراطي الوطني المتمثل في الانتخابات النيابية والبلدية،  قامت مدرسة المستقبل الابتدائیة للبنات بتدشین انتخابات مجلسها الطلابي للعام الدراسي الجاري 2022/2023.

ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لتدعيم منهج التربية للمواطنة بالأنشطة والتطبيقات العملية النوعية المتصلة في بعضها بالأحداث والمناسبات الوطنية المهمة. 

وقالت مديرة المدرسة نعيمة جناحي إن هذه الخطوة تأتي لإتاحة الفرصة للطالبات لمعایشة التجربة الوطنیة ومحاكاتھا بمراحلھا المتسلسلة، بما يسهم في تنمية قیم المواطنة وخدمة المجتمع والریادة والمبادرة والقیادة. 

وجاء يوم التصويت بعد ما یقارب الشھر من تقدم الطالبات بطلبات ترشيحهن  إلى اللجنة المدرسیة المنظِمة بقیادة المنسقة عائشة إبراھیم صویلح، وذلك بعد ثقتھن ووعیھن بما یتسمن به من حس قیادي وحسن تصرف، وقبول واضح من قِبل قریناتھن في الفصول الدراسیة.

وقبيل موعد الانتخابات، وضعت كل طالبة مترشحة برنامجھا الانتخابي على یافطات وإعلانات جاذبة لأصوات بقية الطالبات، متضمناً أهدافاً متصلة بتطوير العمل المدرسي. 

ثم حان يوم التصويت،  حيث أدلت الطالبات بأصواتھن بوضع علامة الموافقة (√) عند اسم وصورة المترشحة المرغوب بھا في بطاقات صغیرة، وحفظھا في صندوق الاقتراع المناسب، مع مراعاة تأمین جو انتخابي منظم وتوفیر الحریة الشخصیة والسریة التامة لكل منتخِبة عند الإدلاء بصوتھا،ثم جرى فرز الأصوات، وتحديد اسماء الفائزات.