+A
A-

341 طالبة يتميزن رقمياً بجهود الاختصاصية "رقية"

لعبت اختصاصية تكنولوجيا التعليم رقية عبدالرحمن أحمد دوراً محورياً في تطوير قدرات 341 طالبة في مدرسة سكينة بنت الحسين الابتدائية للبنات، وجعلهن متميزات في استثمار التقنية الرقمية في التعليم والإبداع والابتكار، من خلال تنفيذ ورش تدريبية نوعية مستمرة، وتقديم الدعم في الحصص.

وقالت الاختصاصية إنها حرصت منذ تعيينها بالمدرسة على إعداد وتنفيذ خطة واضحة الملامح، للنهوض بقدرات جميع المعلمات والإداريات والطالبات، عبر تدريب نوعي محدد المواضيع والأهداف، يغطي كل ما هو مهم وجديد في عالم التمكين الرقمي.

وأضافت أنها نفذت سلسلة من المسابقات الرقمية مثل مسابقة تصميم حديقة ترفيهية باستخدام برنامج "ماينكرافت" التعليمي، ومسابقة إنتاج قصة رقمية عن المواطنة، ومسابقة إنتاج عرض توضيحي عن الاستعمال الآمن للإنترنت، كما ساهمت في حصول عدد من المعلمات والطالبات على شهادات اعتراف بقدراتهن من شركة "مايكروسوفت" العالمية.

وأشارت إلى تنفيذها مشروعات تطويرية مثل مشروع "سكينة الرقمية"، والذي يستهدف طالبات المدرسة، بهدف رفع وعيهن باستخدام الأدوات الرقمية استخداماً آمناً، فضلاً عن مشروع "رائدات تكنو سكينة"، والذي يهدف إلى تشجيع المعلمات على توظيف التكنولوجيا في المواقف التعليمية.

كما أعدت الاختصاصية أدلة تدريبية للمعلمات والطالبات وأولياء الأمور، للاستفادة منها في تفعيل البوابة التعليمية لوزارة التربية والتعليم، واستخدام برنامج "مايكروسوفت تييمز"، وبرنامج "ماينكرافت" التعليمي، مع تصميمها 12 نشرة وبروشور عن التمكين الرقمي.