+A
A-

وزيرة الإسكان لـ"البلاد": تشييد مشروع إسكاني جديد.. وهذه التفاصيل

كشفت وزير الإسكان آمنة الرميحي لـ "البلاد" عن توجه الوزارة لتشييد مشروع إسكاني جديد في منطقة الديه ضمن جهود الوزارة لتوفير خيارات متنوعة للسكن في مختلف مناطق البحرين.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة وضعت مشروع الديه ضمن قائمة المشروعات التي ستعمل عليها الوزارة ضمن حزمه من المشروعات الإسكانية، وذلك بعد أن أصدرت قرارات رسمية لعملية استملاكات طالت أراضي في تلك المناطق التي سيشهد عليها تشييد المشروع.

وبينت الوزيرة إلى أنه يجري وضع التصورات بخصوص حجم المشروع وعدد الوحدات الإسكانية، مؤكدة أن المشروع سيخدم أصحاب الطلبات الإسكانية المسجلون لدى الوزارة.

وأكدت الوزيرة إلى أن النية هو التنسيق والشراكة مع القطاع الخاص فيما يتعلق بمشروع منطقة الديه، وذلك في ظل مساعي الوزارة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في قطاع الإسكان ضمن التوجه الحكومي لجعل القطاع محرك للنمو الاقتصادي.

وحازت الوزيرة الشابة التي استلمت حقيبة الإسكان مؤخراً على تقدير مجموعة كبير من العقاريين والمطورين والمصرفيين خلال معرض افتتح في مجمع سيتي سنتر التجاري، مثنيين على دورها في تسريع عجلة المشروعات وتجاوبها وتواصلها المستمر مع القطاع الخاص والمواطنين، واصفين الوزيرة بأنها "شعلة نشاط"، متفائلين بتحقيق ملف الإسكان المزيد من النجاح خصوصا مع طرح البرامج التمويلية الأخيرة والاهتمام الكبير من المطورين والبنوك.

وتأتي هذه التطورات، في الوقت الذي أعلنت فيه الوزير في منتدى حكومي عقد أمس في فندق الفورسيزون، أستعرض فيه وزراء ومسئولون أطر التعاون والجهود لتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص، حيث طرحت الوزارات بما فيها وزارة الإسكان برامجها وخططها للتعاون مع القطاع الخاص في مختلف المبادرات خصوصا تلك التي تأتي ضمن استراتيجية الحكومة للتعافي الاقتصادي.

وكشفت الوزيرة عن 3 مناقصات ستطرح قريبا لإنشاء عشرات الوحدات الإسكانية في مدينة سلمان ومدينة خليفة إلى جانب قسائم سكنية بمساحات مناسبة للمواطنين بالتعاون مع بنك الإسكان، وذلك في مدينة ديار المحرق.