+A
A-

60 عضو هيئة تدريس بكلية البحرين للمعلمين يحصلون على شهادة من جامعة هارفارد

عقد مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين اجتماعه الدوري برئاسة سعادة الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشؤون المدارس رئيس مجلس الإدارة وبحضور عميد الكلية الدكتور تيد ريموند بيورنتون وأعضاء المجلس والمدعوين.

وفي بداية الاجتماع، أشاد رئيس مجلس الإدارة بدور أعضاء المجلس في متابعة مستجدات عمل الكلية، مثنياً على ما يقوم به عميد الكلية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية من عمل وجهد في السعي نحو تحقيق الأهداف والأولويات الحكومية المرسومة لها.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، حيث اطلع المجلس على تقرير قدمه عميد الكلية حول مدخلات ومخرجات الكلية من الطلبة المسجلين في برنامج البكالوريوس في التربية، وبرامج الدبلوم والبرامج التدريبية والتمهينية التي تقدم للمعلمين، كما اطلع المجلس على مستجدات التعاون بين كلية البحرين للمعلمين وكلية التربية بجامعة بوسطن الأمريكية، حيث تكلل ذلك ببدء طرح برنامج الماجستير في التربية من جامعة بوسطن، إذ تم تسجيل ٢٤ طالب من المدارس الحكومية والخاصة في هذا البرنامج كأول فوج يستفيد من الشراكة بين كلية البحرين للمعلمين وجامعة بوسطن الأمريكية.

كما اطلع المجلس على الاستعدادات التي اتخذتها الكلية لاستقبال وفد المقيمين من مجلس اعتمادية برامج إعداد المعلمين بالولايات المتحدة الأمريكية (CAEP)، حيث ستكون هذه آخر الخطوات المطلوبة قبل الحصول على الاعتمادية الدولية، والمتوقعة مع بداية العام القادم. وفي نفس السياق، أشاد مجلس الإدارة بما اتخذته الكلية من ترتيبات على صعيد تمهين منتسبيها بشكل يواكب متطلبات الحصول الاعتمادية، من خلال تسجيل ٦٠ من أعضاء الهيئة الأكاديمية في برنامج تدريبي في التقييم الأكاديمي بجامعة هارفارد الأمريكية العريقة، حيث من المتوقع حصول جميع الملتحقين بالبرنامج على شهادة معتمدة من جامعة هارفارد خلال هذا العام الأكاديمي.

وناقش المجلس متطلبات المرحلة الحالية والمقبلة التي من شأنها تمكين الكلية من أداء مهامها على الوجه الأكمل، وفي مقدمة ذلك استقلاليتها المالية والإدارية، واللوائح التي تخضع للتطوير بهدف تحقيق ذلك، طبقاً لتوجيهات وقرارات المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب.