+A
A-

جامعة البحرين تناقش المشاركة الفاعلة في انتخابات 2022.. بهذا الموعد

يشارك عدد من النواب والشوريين والحقوقيين في حلقة نقاش مع طلبة جامعة البحرين، بعنوان: "نحو مشاركة فاعلة في الانتخابات النيابية والبلدية 2022"، التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة، يوم الأربعاء، (2 نوفمبر 2022)، بمركز التعلم الإلكتروني، الساعة 11:00 صباحاً، وذلك برعاية رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي. 

وقالت عميدة شؤون الطلبة، الدكتورة فاطمة المالكي: "إن هذه الحلقة تهدف إلى تحفيز وتوعية طلبة جامعة البحرين، ممن استوفوا شروط الانتخاب كي يمارسوا حقهم في الانتخاب، لما في ذلك من تأهيل لهم للانخراط بشكل فاعل في الحياة العامَّة، بما يسهم في تطور المجتمع، وتحقيق الشراكة المجتمعية. كما تهدف إلى توعية الطلبة بأهمية المشاركة في الانتخابات، ودورهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مملكة البحرين 2030".  

وأوضحت د. المالكي - التي سوف تدير الحوار والنقاش في الحلقة - أن النواب والشوريين والحقوقيين الذي سوف يتحدثون هم: عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالعزيز أبل، وعضو مجلس الشورى المحامية دلال الزايد، وعضو مجلس النواب السابق المحامي فريد غازي رفيع، والأستاذ المساعد بكلية الحقوق في جامعة البحرين الدكتور عبدالجبار أحمد الطيب، بالإضافة إلى ورئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات 2022 المستشار أحمد المدوب. 

وأشارت إلى أن المشاركين سوف يناقشون: دور الانتخابات النيابية والبلدية في تعزيز المشاركة الشعبية في الشأن العام، وأهمية المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية وممارسة الحقوق السياسية، ودور هيئة التشريع والرأي القانوني في الإدارة التنفيذية للانتخابات، وكذلك مشاركة المرأة البحرينية في العملية الانتخابية ودورها السياسي في المجتمع. 

ودعت د. المالكي الطلبة وجميع المنتسبين إلى جامعة البحرين إلى أهمية الحضور والمشاركة الفاعلة.