+A
A-

رئيس هيئة الكهرباء والماء يجتمع مع رئيس دائرة الطاقة بأبوظبي

أكد سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس هيئة الكهرباء والماء على عمق العلاقات التاريخية والمتجذرة التي تجمع مملكة البحرين بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على  المستويات المختلفة، لافتاً إلى أهمية مواصلة العمل لتعزيز هذه العلاقات الراسخة بما يحقق المصالح الثنائية المشتركة للبلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادته بمعالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استعرض الجانبان الخطط والبرامج المستقبلية لكلا البلدين الشقيقين في مجال تطوير قطاعات الماء والكهرباء والطاقة، وسبل التعاون بين البلدين.

وخلال الاجتماع استمع سعادته ​إ​لى شرح مفصل عن مراحل التطور التي مر بها قطاع الطاقة في إمارة أبوظبي، وطبيعة العمل في الدائرة واختصاصاتها، وكيفية وصول إمارة أبوظبي ​إ​لى مرحلة متقدمة من ريادة تحول قطاع الطاقة.

وأشاد سعادة رئيس هيئة الكهرباء والماء بما لمسه من تطور وسرعة في الإنجاز للمشاريع الرئيسية لإمارة أبوظبي التي تدعم تحول الطاقة، وسياساتها وتعليماتها والمبادرات والبرامج الرئيسية التي تسهم في التزام دولة الإمارات في تحقيق صافي الانبعاثات الكربونية بحلول 2050.​