+A
A-

“النفط” تمنح شهادة التميز لمحطتي الوقود “بترومارت المالكية” و“مدينة سلمان”

منحت وزارة النفط والبيئة شهادة التميز لعدد من محطات التزود بالوقود في مملكة البحرين، وذلك تقديراً لأدائها المتميز والتزامها في تطبيق المعايير الخاصة بالوزارة خلال الفترة من شهر يناير حتى ديسمبر 2021. ويأتي هذا التكريم في إطار تعزيز الدور الرقابي والتحفيزي على محطات التزود بالوقود بهدف تحقيق أعلى مراتب التميز والالتزام بإجراءات واشتراطات الأمن والسلامة المهنية المتطابقة مع المعايير العالمية في هذا المجال وتعزيز التنافسية بين جميع المحطات لتقديم أفضل الخدمات وأجودها.
وبهذه المناسبة، أكد فيحان محمد الفيحاني القائم بأعمال وكيل وزارة النفط والبيئة على أهمية تطبيق المعايير المحددة والموضوعة من قبل وزارة النفط والبيئة واتخاذ الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة لتوفير أعلى مستويات الأمن والسلامة المهنية أثناء عملية التزود بالوقود، وكذلك لتأمين سلامة مرتادي المحطات، والتي تعتبر من أهم الأولويات المتوافقة مع متطلبات السلامة العالمية والتي تساهم في تطوير جودة الخدمات المقدمة لجميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.
وأشاد القائم بأعمال وكيل وزارة النفط والبيئة بالأداء المتميز لقسم الرقابة والتفتيش في الوزارة من خلال الالتزام بعمليات التفتيش المستمرة والدورية على جميع محطات التزود بالوقود في مختلف محافظات مملكة البحرين من أجل التأكد من استيفاء المحطات لجميع اشتراطات الأمن والسلامة والصيانة الدورية.
وتوجه الفيحاني بالتهنئة إلى كل من محطة “بترومارت المالكية” من فئة المحطات الخاصة، ومحطة “مدينة سلمان” من بين المحطات التابعة لشركة بابكو للتزويد التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز، وذلك بمناسبة منحهما شهادات التميز للعام 2021 على أدائهما المتميز في تطبيق معايير الالتزام الخاصة بوزارة النفط والبيئة، والتي تشمل إجراءات الأمن والسلامة المهنية وعمليات الصيانة الدورية وسرعة الاستجابة لملاحظات عمليات التفتيش المستمرة والدورية التي تقوم بها الوزارة.
من جانبهم، أعرب القائمون على المحطتين الحائزتين على شهادات التميز عن شكرهم وتقديرهم لوزارة النفط والبيئة على جهودها الحثيثة في تطوير إجراءات العمل الرقابي بالمحطات لضمان استمرار تقديم أفضل الخدمات لمرتادي المحطات، مشيرين إلى أن هذا التكريم يشكل نهجاً سيكون له الأثر الطيب في تعزيز روح التنافسية بين جميع المحطات لتقديم أفضل الخدمات، ومثمنين عالياً ما تتطلع إليه الوزارة من مواكبة لأحدث التطورات والتقنيات التي من شأنها دفع عجلة النمو الاقتصادي.
يذكر أن توجد 55 محطة برية للتزود بالوقود في مختلف مناطق مملكة البحرين، من بينها 22 محطة تابعة لشركة بابكو للتزويد و33 محطة تابعة للقطاع الخاص.
وبشأن معايير وزارة النفط والبيئة لمنح شهادة التميز لمحطات التزود بالوقود فقد جاءت على النحو التالي: التزام المحطة بتنفيذ توصيات الوزارة خلال العام، وتوفير جميع الشهادات والاختبارات الفنية وإرسالها إلى الوزارة بصفة دورية، والالتزام بكل متطلبات الأمن والسلامة والبيئة في محطة الوقود، والالتزام بالصيانة الدورية لجميع المضخات والخزانات وملحقات المحطة، والتشديد على أهمية التزام العاملين بالمحطة بمعايير السلامة وارتداء ملابس آمنة ومناسبة.