+A
A-

وزير شؤون البلديات والزراعة يؤكد على اهتمام الوزارة بالتنمية الحضرية المستدامة

أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة حرص الوزارة على تنفيذ المشاريع التنموية التي تصب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مشيراً إلى أن مشاريع وزارة شؤون البلديات والزراعة تسير في اتجاه التنمية المستدامة من خلال الاهتمام بالمساحات الخضراء وخصوصا في المناطق السكنية وتوفير البيئة المناسبة داخل المدن.

وأكد المبارك في تصريح له بمناسبة شهر أكتوبر الحضري والاحتفال باليوم العالمي للمدن ، تحت شعار "العمل محليا للانطلاق عالميا" على أن وزارة شؤون البلديات والزراعة تعمل مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة في البحرين) لزيادة الوعي من أجل التحضر المستدام وذلك من خلال مشاريع عمل مشتركة ومن بينها الاحتفال بيوم المدن العالمي الذي يحتفل به هذا العام بالتنسيق بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة علاوة على العمل في تنفيذ برامج لنقل المعرفة وتبادل الخبرات في مجال التشجير والتجميل وزيادة الرقعة الخضراء.

وشدد المبارك أن وزارة شئون البلديات والزراعة طرحت العديد من المبادرات لزيادة التشجير في داخل المدن سواء في الحدائق العامة والساحات العامة والشوارع والتقاطعات للمساهمة في تحقيق التزامات مملكة البحرين بخفض الانبعاثات وزيادة المساحات الخضراء في المناطق الحضرية.

وبين أن شعار هذا العام لليوم العالمي للمدن يعكس اهتمام الأمم المتحدة بالعمل من خلال المجتمعات الصغيرة بما يمكن من الوصول للأهداف العالمية في مجال التنمية المستدامة، حيث خصصت شهر أكتوبر الحضري من أجل الاهتمام بكل ما له علاقة بتوفير البيئة المناسبة لحياة الانسان.

كما أكد المبارك على أن وزارة شؤون البلديات والزراعة تضع نصب عينها في جميع مشاريعها أن تكون هذه المشاريع وفق المتطلبات الحضرية المعتمدة سواء من حدائق ومتنزهات وواجهات بحرية وسواحل وغيرها من المشاريع التي تسهم في تحقيق مفهوم الاستدامة للمدن البحرينية.

مضيفا بان الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة ماضية قدما خلال الفترة القادمة في تنفيذ المزيد من المشاريع الهادفة للارتقاء بالتنمية المستدامة من مشاريع المنتزهات والحدائق ومضامير المشي والساحات المفتوحة والواجهات البحرية والتشجير والتجميل.