+A
A-

مبنى صندوق احتياطي الأجيال القادمة يحصد جائزة العقارات العربيّة

حاز مبنى صندوق احتياطي الأجيال القادمة على جائزة العقارات العربيّة 2022- 2023 لفئة العمارة التجارية شاهقة الارتفاع، حيث منحت الجائزة في دبي بحضور نخبة من المشاركين والخبراء والمحكمين الدوليين في قطاعات العقارات والبناء والهندسة. وتعد جائزة العقارات العربية من أكبر برامج الجوائز السنوية المخصصة لقطاع تطوير العقارات التجارية المتميزة في الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة أكد الشيخ علي بن سلمان آل خليفة الرئيس التنفيذي لجهاز احتياطي الأجيال القادمة أن مشروع بناء برج احتياطي الأجيال القادمة يشكل إضافةً قيمة للمسيرة الاقتصادية بمملكة البحرين، ومعلمًا بارزاً للقطاع المالي على الصعيد الإقليمي والدولي بما يسهم في دعم المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ويعود بالخير والنماء للوطن والمواطن.

ونوه الشيخ علي بن سلمان آل خليفة بأن إنجاز هذا المشروع يأتي مواصلة للدور البارز الذي يضطلع به الصندوق، وما يشهده على الدوام من تطورٍ مستمر نحو تحقيق المزيد من المنجزات لصالح الأجيال القادمة. 

يذكر أن مبنى صندوق احتياطي الأجيال القادمة هو عبارة عن برجٍ مكون من 38 طابقاً، بمساحة إجمالية تبلغ 63 ألف متر مربع على مساحة 12000 متر مربع. ويقع في موقعٍ استراتيجي بين مرفأ البحرين المالي وخليج البحرين، ومن المقرر أن يصبح من المعالم الرئيسية في مملكة البحرين. ويعتبر المبنى استثماراً طويل الأمد لاحتياطي الأجيال القادمة، إذ يتضمن البرج محلات تجارية ومبنى يشمل 450 موقف سيارات.