+A
A-

وكيل وزارة الخارجية يبحث آفاق التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي

استقبل سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، بمقر الوزارة اليوم، سعادة السيدة آنا ماريا باناجيوتاكوبولو رئيسة شعبة شبه الجزيرة العربية والعراق في هيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي، والوفد المرافق لها.

وخلال الاجتماع، أكد سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية حرص مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، على توطيد أواصر التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي، بما يدعم أهدافهما المشتركة في ترسيخ الأمن والسلام واحترام حقوق الإنسان ودعم التنمية المستدامة، وغيرها من أوجه التعاون في ضوء مخرجات الاجتماع الأول لكبار مسؤولي الوزارة وهيئة العمل الخارجي الذي عُقد مؤخرًا في بروكسل.

وأعرب سعادته عن ترحيب مملكة البحرين باستضافة الاجتماع السادس لمجموعة العمل لحقوق الإنسان مع الاتحاد الأوروبي (غدًا)، في ظل ما تشهده من إنجازات رائدة في احترام حقوق الإنسان وحرياته السياسية والمدنية ودعم تقدم المرأة وتكريس العدالة وسيادة القانون، وجاهزيتها خلال الشهر المقبل لإجراء الانتخابات النيابية والبلدية في دورتها السادسة، وتنظيم "ملتقى البحرين .. حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني" برعاية ملكية سامية، ومشاركة بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر الشريف، وغيرها من الإنجازات الحقوقية والديمقراطية المتواصلة بالتوافق مع الخطة الوطنية لحقوق الإنسان (2022-2026)، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030. 

حضر الاجتماع سعادة السفير الدكتورة أروى حسن السيد رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، وسعادة السيد أحمد إبراهيم القرينيس رئيس قطاع الشؤون الأوروبية، وعدد من مسؤولي الوزارة.