+A
A-

موقع الاتحاد الدولي للفروسية يسلط الضوء على إنجاز ناصر بن حمد

ركز موقع الاتحاد الدولي للفروسية الضوء على الإنجاز النوعي الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة في بطولة العالم للقدرة للجياد عمر 8 سنوات والتي أقيمت في إسبانيا.

وتمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من تحقيق المركز الأول وسط منافسة قوية أثبت فيها سموه جدارته واستحقاق بالتتويج العالمي في البطولة التي شهدت مشاركة 41 فارسا من 20 دولة.

وتحدث موقع الاتحاد الدولي للفروسية عن الانجاز الكبير الذي حققه سموه، حيث أفرز العديد من صفات القائد الناجح لسموه، مؤكداً أن خبرته وحنكته أسهمت في الفوز باللقب بجدارة واستحقاق.

وأشاد الاتحاد الدولي للفروسية بالفوز المُذهل الذي جاء بفضل حنكة سموه وخبراته العالية والغنية في سباقات القدرة في البطولة التي غطت مسافة 120 كلم على أربع مراحل، ونوه الموقع إن ما يميز الانتصار هو تحقيقه في ظل مشاركة واسعة من نخبة من الفرسان من جميع أنحاء العالم، حيث استطاع سموه الفوز بفارق دقيقة وأربع ثوانٍ عن أقرب منافسيه.

وذكر الموقع أن المنافسة على لقب البطولة كان متقارباً جداً، إلا إن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اجتاز خط النهاية أولاً بالجواد لولا دي جاليما.

ومن أبرز المُشاركين في البطولة، بحسب ما أشار إليه الموقع، كان الأوروغوياتي لوسيا لاتوليد بالجواد جي ام هادامو والإسباني كارلوس باشيكو بالجواد إلا دي فونتينس اللذين حصلا على المركز الثاني والثالث على التوالي، إلى جانب الإماراتي سعيد سالم.

وجاء تتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد قيادة سموه لفرسان الفريق الملكي للقدرة، حيث سار الفريق على خطة وضعها سموه ساهمت في اعتلاء منصة التتويج بجدارة واستحقاق عبر فوز سموه بالمركز الأول.

وتوج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأربعة ألقاب متتالية في الموسم الأوروبي الحالي، انطلق بفوز سموه بلقب مهرجان ويندسور الدولي للفروسية، مرورا بلقب بطولة مونتل سينو الايطالية الدولية، ثم بطولة سلوفاكيا الدولية، قبل أن يختتم سموه الانجازات الكبيرة بحصوله على لقب بطولة العالم للجياد عمر 8 سنوات في إسبانيا، فيما حاز الفريق الملكي على لقب بطولة فونتين بلو الدولية الفرنسية عبر الفارس عبدالرحمن الزايد.