+A
A-

عرض القوائم النهائية للمترشحين غدًا الإثنين

 

- آخر موعد للتنازل عن الترشح 2 نوفمبر

- تلقي طلبات وكلاء المترشحين من يوم غد الإثنين 24 أكتوبر ولغاية 5 نوفمبر المقبل
 
صرح رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية 2022 المستشار نواف عبدالله حمزة، أنه سيتم عرض القوائم النهائية للمترشحين للانتخابات النيابية والبلدية في اللجان الإشرافية على سلامة الاستفتاء والانتخاب يوم غد الإثنين الموافق 24 أكتوبر، بالإضافة إلى نشرها عبر الموقع الرسمي للانتخابات www.vote.bh.

ويأتي ذلك بعد انتهاء فترة تقديم طعون المترشحين المقررة قانونًا وفصل المحكمة المختصة في كافة الطعون المقدمة لها، وبناءً عليه تم تقديم عرض القوائم النهائية.

وأشار المدير التنفيذي للانتخابات إلى أن اللجان الاشرافية على سلامة الاستفتاء والانتخاب بدأت في تسليم كشوف الناخبين للمترشحين، وذلك من الساعة الخامسة عصرًا ولغاية التاسعة مساءً.

من جانب آخر، أعلن المدير التنفيذي للانتخابات أن اللجان الاشرافية على سلامة الاستفتاء والانتخاب وحسب كل محافظة ستبدأ في تلقي طلبات وكلاء المترشحين من يوم غد الإثنين 24 أكتوبر ولغاية 5 نوفمبر المقبل، حيث سيتم السماح لكل مترشح للانتخابات النيابية والبلدية أن يختار ناخبين من المقيدين في جدول انتخاب الدائرة المترشح فيها وكلاء له لدى لجان الاقتراع والفرز، وأن يرفق مع الطلب وصل استلام طلب الترشح للمرشح، وصورة من بطاقة الهوية للوكيل بالإضافة إلى صورتين شخصيتين.

وبخصوص أي طلب للتنازل عن الترشح، لفت المستشار نواف حمزة إلى أن آخر موعد لتقديم طلبات التنازل عن الترشح للانتخابات النيابية والبلدية سيكون في تاريخ 2 نوفمبر 2022، وذلك تنفيذًا للقانون حيث يحق للمرشح أن يتنازل عن الترشيح بإخطار كتابي على الأنموذج المعد لهذا الغرض، يقدم إلى اللجنة الإشرافية التابعة لها دائرته الانتخابية، وذلك قبل يوم الانتخاب بعشرة أيام على الأقل.