+A
A-

اكتشاف وصقل 8 مبدعين.. تعرف عليهم

نجح معلم اللغة العربية فاضل راشد الشكر في اكتشاف قدرات 8 طلاب مبدعين في مهارات اللغة الأم، واحتضانهم وتطويرهم عبر  مشروعه "معاً نرتقي"، في مدرسة الخميس الابتدائية للبنين. 

ويقول المعلم إنه تمكن من رصد هذه الطاقات الطلابية البارزة في صفوف الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، وخاصةً في الكتابة الإبداعية للقصص، والإلقاء والخطابة، فقدم لهم عبر هذا المشروع أنشطة متنوعة، لصقل مواهبهم وتطويرها، وربطها بمھارات التفكیر العلیا. 

ويأتي ذلك ضمن  إنجازات ونتائج مشرفة عديدة، يفتخر المعلم بتحقيقها، على مدى 23 سنة من خدمته في مدارس وزارة التربية والتعليم. 

ويضيف الشكر أنه تمكن كذلك من تزويد 70 من طلبته بمهارات تنفيذ القصص الرقمية باستخدام تطبيق "ستوري جمبر"، في مزج بين تطوير مهارات الكتابة والتأليف باللغة العربية، وبين توظيف أدوات التمكين الرقمي في التعليم، واكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين. 

ويشير المعلم إلى اعتزازه بقدرته مؤخراً على تحقيق نقلة نوعية في أداء 8 طلاب من ذوي التحصيل المنخفض، بعد إشراكهم في مشروعه" خذ بیدي"، والذي عمل خلاله على تنمیة مھاراتھم الأساسیة، ورفع  مستواھم التحصيلي، هذا إلى جانب تقدیمه ورشاً تدریبیة للمعلمین الجدد بالمدرسة، بھدف رفع كفاءتھم المھنیة.