+A
A-

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستقبل رئيسي الاتحادين الأفغاني والنيبالي

أكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم استمرارية الاتحاد القاري بتوسيع دائرة برامج التطوير المقدمة للاتحادات الوطنية الأعضاء بما يراعي متطلبات مختلف أركان المنظومة الكروية وبما يسهم في مساعدة الاتحادات الوطنية على الوصول إلى أعلى درجات الاحترافية في الإدارة الكروية على الصعد الفنية والإدارية والمالية.

جاء ذلك لدى لقاء  معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل مع السيد محمد يوسف كارغار رئيس الاتحاد الأفغاني لكرة القدم، والسيد بانكاج بيكرام نيمبانغ رئيس الاتحاد النيبالي لكرة القدم وذلك بمقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وخلال لقائه برئيس الاتحاد الأفغاني، أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأهل أفغانستان إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً، وحصولها على المركز الثاني في بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً بكرة الصالات.

وأكد معاليه ضرورة تحقيق المزيد من التطور لكرة القدم النسائية في أفغانستان، وقال إن الاتحاد الآسيوي سيساهم في مساعدة الاتحاد الأفغاني للعبة من أجل تنظيم مسابقات لكرة القدم النسائية، ضمن جهود دعم وتعزيز كرة القدم النسائية.

من جهته أعرب السيد كارغار عن تقديره وامتنانه للشيخ سلمان على جهوده بتوحيد أسرة كرة القدم الآسيوية، مشدداً على تصميم الاتحاد الأفغاني لكرة القدم على تجاوز جميع التحديات لضمان مواصلة تطور كرة القدم في البلاد.

وخلال اللقاء مع رئيس الاتحاد النيبالي لكرة القدم هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الرئيس نيمبانغ، الذي انتخب مؤخراً في رئاسة الاتحاد المحلي، مؤكداً أن فوزه في الانتخابات كان دليل ثقة أسرة كرة القدم في نيبال بقدراته وجدارته بقيادة مسيرة الاتحاد نحو التميز والتطور.

واستعرض معالي الشيخ سلمان المشاريع المختلفة التي يقوم بتنفيذها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الجوانب الفنية والتحكيمية والتطوير، والتي تواصل إحداث تأثير كبير على كرة القدم في نيبال، مشيداً بالعشق الكبير للعبة كرة القدم في البلاد.

من جهته أعرب السيد نيمبانغ عن امتنانه إلى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على دعمه لتطوير كرة القدم في نيبال، وأكد ثقته في تعميق أواصر التعاون  المستقبلي بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد نيبال لكرة القدم.