+A
A-

انتعاش غير مسبوق للقطاع السياحي.. خلال هذه الفترة

أكدت وزيرة السياحة سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي أن الجهود التي يبذلها فريق عمل حلبة البحرين الدولية برئاسة سعادة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة تبشر بأن مملكة البحرين مقبلة على واحد من أكثر مواسم الفورمولا1 نجاحا على الإطلاق منذ انطلاقتها قبل 19 عاماً، وجني المملكة لثمار هذا النجاح على مختلف الأصعدة بما في ذلك انتعاش مجمل أركان القطاع السياحي من فنادق ومطاعم وشركات تنظيم فعاليات ووكلاء سياحة وسفر، وجذب أعداد غير مسبوقة من السياح والزوار الدوليين.
جاء ذلك خلال استقبال سعادتها للرئيس التنفيذي للحلبة وعدد من المسؤولين التنفيذيين فيها، حيث استمعت إلى شرح حول برامج الحلبة وجاهزيتها لموسم البطولات الدولية والمحلية والفعاليات والتجارب لموسم 2022-2023، والتي انطلقت بالفعل بداية شهر أكتوبر الجاري، وما يعد به هذا الموسم من نجاحات كبيرة جدا.
كما ناقش الاجتماع أيضا التعاون والتنسيق المشترك في جميع الفعاليات التي تستضيفها الحلبة على مدار العام، بما في ذلك معرض البحرين الدولي للطيران.
وأكدت سعادتها خلال الاجتماع حرص وزارة السياحة على تقديم كل ما يلزم من دعم وتسهيلات لحلبة البحرين الدولية، مشيرة إلى تشكيل فرق عمل مشتركة بين الوزارة والحلبة للقيام بكل ما يلزم من مهام بسرعة وفاعلية.
ونوهت الوزيرة الصيرفي بالتطور الذي تشهده حلبة البحرين الدولية عاما بعد عام، وقدرتها على استضافة وتنظيم عدد من أكبر الفعاليات على مستوى مملكة البحرين، وقالت "إن سباق الفورمولا1 يمثل جوهرة التاج لمختلف الفعاليات السياحية في مملكة البحرين على مدار العام، والفعالية الأكبر التي تشد انتباه العالم للمملكة، وهذا يرفع من مسؤوليتنا ويجعلنا أكثر عزما وإصرارا على العمل كفريق واحد مع مختلف الشركاء من أجل تحقيق نجاح غير مسبوق للسباق، وتعزيز سمعة ومكانة مملكة البحرين كموطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".
 
من جانبه أعرب سعادة الشيخ سلمان بن عيسى عن حرص حلبة البحرين الدولية على تحقيق الأهداف المشتركة مع وزارة السياحة، وبما يعود بالنفع على مملكة البحرين ككل، لافتاً إلى أن الإدارة التنفيذية في الحلبة تواصل جهودها الرامية لتقدم القطاع السياحي والرياضي.
وأكد سعادته حرص الحلبة على توسيع العمل المشترك مع وزارة السياحة لترسيخ مكانة مملكة البحرين كوجهة للسياحة الرياضية، في ظل ما تتمتع به المملكة من وجود أحد أبرز الحلبات العالمية والتي تعتبر موطناً لرياضة السيارات في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الحلبة باتت عنصرا رئيسيا من عناصر الترويج السياحي للمملكة.