+A
A-

الصيرفي: تعزيز التبادل السياحي مع الولايات المتحدة

استقبلت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، وفداً من موظفي مجلسي النواب والشيوخ بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن زيارة رسمية يقوم بها الوفد لمملكة البحرين.

وخلال اللقاء، أكدت الوزيرة الصيرفي حرص مملكة البحرين على تنمية التعاون السياحي مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، في إطار ما تشهده علاقات البلدين من تطور ونماء في مختلف المجالات من جهة، ولما للتعزيز التبادل السياحي من أهمية في ترسيخ العلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية المشتركة.

وأعربت عن الحرص لدعم الجهود الدولية ذات الصلة بتنمية صناعة السياحة عالمياً، وتفعيل الروابط مع مختلف الدول والمنظمات العاملة في قطاع السياحة، ودعم تعافي قطاع السياحة وتعزيز التعاون في مجال السياحة والسفر على المستوى الإقليمي والدولي، وتبادل أفضل التجارب والخبرات، والمشاركة الفعالة في الأحداث واللقاءات السياحية.

وخلال اللقاء قدم الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض للوفد الأمريكي الزائر عرضا موجزا حول أبرز معالم استراتيجية السياحة 2022-2026، والتي انبثقت عن خطة التعافي الاقتصادي التي أعلنت عنها الحكومة نهاية العام 2021، واستعرض بعض مشروعات البنية التحتية السياحية الكبيرة، وفي مقدمتها مركز البحرين العالمي للمعارض الذي يعد الأحدث من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويشمل على 10 قاعات وقاعة مؤتمرات كبيرة، ومن المرتقب أن يحدث نقلة نوعية متميزة على صعيد استضافة المعارض والمؤتمرات في المنطقة.

وأوضح د. قائدي أن نسبة تعافي القطاع السياحي وصلت إلى 82% مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، كما أظهر التقرير الاقتصادي الفصلي للربع الثاني لعام 2022 مواصلة قطاع الفنادق والمطاعم تسجيله لنسب النمو الأعلى على مستوى القطاعات غير النفطية في المملكة، محققاً نمواً سنوياً بنسبة 18.1% بالأسعار الثابتة، لافتا إلى أن هذه الأرقام تعزز جاذبية القطاع السياحي في مملكة البحرين أمام الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية، ومؤكدا حرص هيئة البحرين للسياحة على تنفيذ المزيد من البرامج السياحية المتنوعة والمبتكرة.

وقال إن مملكة البحرين ضاعفت جهودها من أجل الوصول إلى الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح حول العالم، ونجحت في بناء شراكات مثمرة مع 76 من منظمي الرحلات السياحية في تلك الأسواق، مؤكداً اهتمام المملكة بالوصول أكثر إلى سوق الولايات المتحدة وجذب المزيد من السواح والزوار الأمريكيين.