+A
A-

إيه. إم. بست العالمية تؤكد التصنيف الإئتماني بدرجة A- مع نظرة مستقبلية مستقرة للبحرينية الكويتية للتأمين

بعد المراجعة السنوية لأعمال البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب. (جي آي جي البحرين)، أكدت مؤسسة إيه. إم. بست العالمية على تصنيف القوة المالية للشركة بدرجة A- (ممتاز) بالإضافة إلى التصنيف الإئتماني بدرجة  “A-”مع نظرة مستقبلية مستقرة. ويعكس هذان التصنيفان متانة المركز المالي والأداء التشغيلي للشركة حسب معايير مؤسسة إيه. إم. بست العالمية، بالاضافة إلى  السياسات المناسبة المطبقة من قبل  الشركة في إدارة المخاطر المؤسسية التي تواجهها. كما أن هذان  التصنيفان يعكسان الدعم الإستراتيجي المهم  للقوة المالية لمجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك. لكون الشركة جزءاً منها.

من جهته، صرح د. عبدالله سلطان – الرئيس التنفيذي للشركة بقوله "بأن الإدارة مسرورة بمناسبة تأكيد تصنيف القوة المالية والتصنيف الائتماني للشركة وشركتها التابعة. حيث أن هذا التصنيف يعكس القوة المالية للشركة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها سواء كانت قصيرة أوطويلة الأجل. وأضاف أن الشركة قد حققت في الآونة الأخيرة أداءً استثنائياً ، كما أنها تعمل على العديد من المبادرات الإستراتيجية والمهمة في مجال الرقمنة. بالاضافة الى ذلك، أصبح عملاؤنا على دراية، أكثر فأكثر، بأهمية التصنيف الائتماني لشركة التأمين، خاصة في ما يتعلق بتأمين الأصول ذات القيمة العالية.   كما يشار إلى أن البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب. (جي آي جي البحرين) وشركتها التابعة التكافل الدولية (جي آي جي البحرين التكافل) تعدان الشركتان الوحيدتان في سوق التأمين البحرينية اللتان تحصلان على تصنيف إئتماني بدرجة -A (ممتاز) مع نظرة مستقبلية مستقرة."


والجدير بالذكر أن البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب. (جي آي جي البحرين) هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين وهي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي، وقد أصبحت مجموعة الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث لها حصص مُلكية في شركات في البحرين والكويت والأردن ومصر وتركيا والجزائر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان وسوريا والعراق ولبنان.

كما تعتبر شركة مشاريع الكويت (القابضة) أكبر المساهمين في مجموعة الخليج للتأمين تليها شركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.