+A
A-

تطوير وتحسين مستوى أداء الأنظمة الصحية وكفاءتها واستدامتها.. وهذه التفاصيل

على هامش مشاركة وفد مملكة البحرين في أعمال الدورة التاسعة والستون للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط التي تعقد في القاهرة، اجتمعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة مع معالي الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وخلال اللقاء، أكدت سعادة وزيرة الصحة على عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيرةً إلى أهمية توسيع آفاق التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات وعلى شتى الأصعدة وبالأخص في المجال الصحي.

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان عدد من أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي شملت مجال الجينوم البشري والتعاون وتبادل الخبرات والاستفادة من برنامج الطبيب الزائر، كما تم بحث الموضوعات المتعلقة بمختلف المستجدات والتطورات على صعيد التدريب والأمن الدوائي والبحوث والدراسات، إلى جانب مشروع الضمان الصحي.

وأشادت الوزيرة بالشراكات الفاعلة القائمة بين كافة دول الإقليم من خلال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والتي تهدف بشكل أساسي إلى مواصلة تعزيز الجهود المبذولة تجاه تطوير وتحسين مستوى أداء الأنظمة الصحية وكفاءتها واستدامتها.

وفي ختام اللقاء، وجهت سعادة وزيرة الصحة دعوة إلى وزير الصحة المصري لزيارة مملكة البحرين، والاطلاع على التجارب الناجحة التي حققتها المملكة لضمان تقدم القطاع الصحي واستدامته وكفاءته وتحقيق التغطية الصحية الشاملة للجميع.

من جانبه أعرب معالي الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة عن خالص شكره وتقديره للتعاون المشترك القائم بين البلدين الشقيقين، كما أثنى على الجهود المتميزة والداعمة التي تقوم بها مملكة البحرين على المستويين الإقليمي والعالمي والتي تم من خلالها تحقيق وإبراز العديد من المنجزات بالقطاع الصحي.