+A
A-

ثقافة وسحر وفلكلور ومغامرة تثري العقول الناشئة في"السينمائي الدولي"

يواصل طلاب المدارس من جميع أرجاء دولة الإمارات الاستمتاعوالتعلم وتوسيع آفاقهم الفكرية والتعرف على عالم السينما وأنواعالأفلام المختلفة في ثالث أيام "مهرجان الشارقة السينمائي الدوليللأطفال والشباب" 2022، (الأربعاء، الموافق 12 أكتوبر)، الذييتضمن عرض فيلمين روائيين طويلين الأول من سلوفينيا والثاني منكوريا الجنوبية، لتعريفهم على ثقافات هاتين الدولتين، بالإضافة إلى28 فيلم رسوم متحركة "أنيميشن".
 
أفلام أنيميشن في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات
شهد برنامج طلاب المدارس في "مركز الجواهر للمناسباتوالمؤتمرات" عرض الفيلم السلوفيني "بيني" الذي يروي مغامراتفتى في التاسعة من العمر يعيش في مأوى للشباب، وهو فيلم منإنتاج العام الجاري للمخرج سلوبودان ماكسيموفيتش، حيث شهدتفعاليات اليوم الثالث من الدورة التاسعة للمهرجان العرض الأوللهذا الفيلم في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى 20 فيلمأنيميشن جمعت بين الثقافة والسحر والفلكلور والتراث والمغامرةلترفيه طلاب المدارس.
 
وشملت قائمة العروض السينمائية المخصصة للشباب أفلام "كلشيء على ما يرام"، و"بؤوسي"، و"المأوى"، و"لقاء سمير"، و"مرحباً أيها الغريب"، و"أمام السماء"، و"بطة المحيط"، و"بدلةغطس كلينجرت"، و"تعاطف"، و"ولادة"، و"عصفور منزلي"، و"الموت والسيدة"، و"إنها تحلم بشروق الشمس، و"لم تكن سوىصخرة بدت وكأنها شخص ما"، و"تلميذ الطبيب الساحر"، في حيناستمتع طلبة المدارس الابتدائية بأفلام "القطة والبرغوث"، و"الكاريالأزرق"، و"ولادة"، و"اسمي مالوم"، و"مورتيمر والاختفاء".
 
وعرض "مركز الجواهر" تسعة أفلام من صنع الطلبة، هي "أكثرجدة مملة في العالم بأسره"، و"وحيداً في المصعد"، و"قاربالكاياك"، و"جدّي"، و"عُزلة النجوم"، و"حكايا المياه المالحة"، و"غير واقعي إلى حد ما"، و"الباسيلسيك"، و"أصوات بينالتيجان".
 
عروض فوكس سينما
ومن أفلام الأنيميشن التي عرضتها شاشة فوكس سينما سيتيسنتر الزاهية بالشارقة، ومردف سيتي سنتر بدبي، "حلم كوينو"، و"الطيار"، و"ميتا"، و"قط في حديقة الفنون"، و"بطارية بابا"، و"أنا لست خائفاً"، و"لوس والصخرة"، بالإضافة إلى أربع أفلاموثائقية دولية قصيرة، هي "بتقولي العصفورة"، و"دجاجة"، و"الصدى الصامت"، و"سيسي". 
 
وواصلت الدورة التاسعة من المهرجان برنامج أفلام طلبة المدارسبعرض الفيلم الكوري "رفيقي المثالي في السكن"، وفيلم الأنيميشنالطويل "جون تاي إيل: شعلة الأمل"، وعدد من الأفلام الوثائقية، وهي "مدرسة الأمل"، و"أكبر منّا"، و"حلم حصان"، و"شيروط، و"أبو بشير"، و"ماء ورياح وغبار وخبز"، في فوكس سيتي سنترالزاهية.
 
وشملت العروض خمسة أفلام خليجية قصيرة في فوكس سينمامردف سيتي سنتر بدبي، هي "زوال"، و"حجّر"، و"صوت الريشة"، و"نور شمس"، و"حلم صغير"، بالإضافة إلى باقة من أفلامالأنيميشن التي تضمنت كلاً من "كل شيء على ما يرام"، و"بؤوسي"، و"المأوى"، و"لقاء سمير"، و"مرحباً أيها الغريب"، و"أمام السماء"، و"بطة المحيط"، و"بدلة غطس كلينجرت.