+A
A-

أكثر من 250 مشارك في افتتاح موسم سباقات الترايثلون

توج اللاعب الاسترالي إريك واتسون بالمركز الأول في أولى سباقات الموسم الجديد 2022/2023 لسباقات الترايثلون، وسط مشاركة أكثر من 250 متسابق من الجنسين.

وشهد السباق الأول الذي أقيم يوم الجمعة الماضي في فندق سوفتيل الزلاق، مشاركة العديد من اللاعبين واللاعبات بدول الخليج العربي، إلى جانب مختلف الجنسيات من المقيمين في المملكة، الأمر الذي انعكس على مستوى المنافسة والندية في مختلف الفئات العمرية، حيث تحظى السباقات التي ينظمها الاتحاد البحريني للترايثلون باهتمام كبير من لاعبي ولاعبات دول الخليج العربي.

كما شهد سباق الأطفال شهد مشاركة ملفتة من جانب أكثر من 70 مشاركًأ، وسط أجواء رائعة في افتتاح الموسم.

وشهد السباق الأول تواجد رئيس الاتحاد السيد عبدالله عبدالسلام، وحضور نائب الرئيس والمشرف العام على السباق عباس بوحسان، وأعضاء مجلس الإدارة، إضافة إلى العديد من العوائل التي حرصت على التواجد لمتابعة السباق.

وحصل اللاعب الاسترالي إريك واتسون على المركز الأول متفوقًا على لاعب المنتخب الوطني البطل عمر حمزة، والذي احتل المركز الثاني، فيما جاء زميله في المنتخب البطل عبدالرحمن مبارك في المركز الثالث في الترتيب العام للسباق.

وحصلت اللاعبة أولغا على المركز الأول في منافسات السيدات، وجاءت خلفها سارة هاو في المركز الثاني وفاطمة مراد في المركز الثالث.

وفي نتائج الفئات العمرية على مستوى الذكور، احتل عبدالعزيز مصفطى المركز الأول في الفئة العمرية (16-19 عامًا)، ثم عبدالرحمن الحسن وأحمد طارق، أما في الفئة العمرية (20-29 عامًا) فقد احتل عبدالعزيز الهويدي المركز الأول، تلاه محمد أحمد ومحمد أنور.

وفي الفئة العمرية (30-39 عامًا) احتل سعود الزعابي المركز الأول، فيما جاء ميكيل كالاهورا بالمركز الثاني وعمر بطي في المركز الثالث.

وعلى مستوى الفئة العمرية (40-49 عامًا) جاء سام ألوود في المركز الأول، وخلفه الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة في المركز الثاني، وإليكس ويسترهولم في المركز الثالث.

وفي الفئة العمرية (50-59 عاماً) احتل آندي وولي المركز الأول وجاء خلفه مايكل بالو وخالد المعلم.

أما بالنسبة لنتائج السيدات، فقد توجت اللاعبة مريم منصور بالمركز الأول للفئة العمرية (16-19 عامًا)، فيما احتلت اللاعبة جيسيكا امزين المركز الأول في الفئة العمرية (20-29 عامًا) متقدمة على كل من كلوي فين وفاطمة.

وفي الفئة العمرية (30-39 عامًا) احتلت رنا العلوي المركز الأول، وجاء خلفها سامانثا حجارتي وعزة الرفاعي.

أما في الفئة الأخيرة (40-49 عامًا) فاحتلت كريستينا كاسيانو المركز الأول وجاءت خلفها ليزيل ماير وفيّ العصفور.

وفي منافسات الفرق للذكور احتل فريق صقور المركز الأول وجاء خلفه فريق محاربو البحرين 1 والأولمبية الخاصة 1، أما على مستوى فرق المختلط فاحتل فريق محاربو البحرين 2 المركز الأول وخلفه مصنع Triathlete.

وأقيم السباق برعاية من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة الداخلية ووزارة الأشغال وشركة "بتلكو" وبيت التمويل الكويتي وديار المحرق وفندق سوفتيل الزلاق و"فلير ميديا" وشركة "ألبا"، إلى جانب مجموعة من الشركاء والداعمين.