+A
A-

لجنة الموروث تطلق النسخة 5 من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري

تستعد اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة لإطلاق النسخة الخامسة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري.

وضمن هذا الموسم تقام ثلاثة سباقات في مسابقة التجديف الشعبي لقوارب فئة31 قدما على كأس جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وعلى كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، إضافة إلى كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وستقام السباقات الثلاثة خلال الشهر المقبل بمشاركة نحو 250 شخص يمثلون 16 فريقًا، انطلاقًا من جسر خليفة بن سلمان، وصولاً لخط النهاية عند متحف البحرين وذلك لمسافة 3000 متر.

وبهذه المناسبة، أكد السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي أن جميع اللجان المنظمة والمحكمة للمسابقات جاهزة لتنظيم موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، منوهًا إلى أن هذه الفعالية تعد من أهم الأحداث على روزنامة اللجنة، والتي تسعى لتقديمها بشكل متميز.

وثمن القعود الدعم الذي يحظى به موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مشيدا بالدعم اللامحدود والرعاية التي تحظى بها رياضات الموروث الشعبي إجمالاً من لدن جلالته، والتي تعطي دافعًا لبذل المزيد من الجهد لإبراز ما تتمتع به مملكة البحرين من موروث شعبي زاخر في مختلف المجالات.

وأعرب عن خالص شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الدعم السخي والتوجيهات المستمرة، والتي أضاءت الطريق للجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي من خلال الأفكار والمبادرات التي يقدمها سموهما لتطوير الرياضات التراثية في مملكة البحرين، كأحد أبرز العوامل لحفظ الهوية الوطنية.