+A
A-

منقبة تتطلع لرئاسة “بلدي الجنوبية”

أفادت رئيسة اللجنة الإشرافية في محافظة الجنوبية القاضي فاطمة حبيل بأن اللجنة استقبلت 11 طلبا في آخر يوم للجنة موزعة على 7 طلبات للمجلس النيابي و4 للبلدي.


 وأشارت حبيل أن مجموع طلبات اللجنة في المحافظة الجنوبية بلغت 71 طلبا للنيابي و60 طلبا للمجلس البلدي، بينما بلغ عدد السيدات في المحافظة اللاتي ترشحن للنيابي 12 سيدة بينما للبلدي ترشحت 7 سيدات.


وكان من أهم المشاهدات للإشرافية أمس هي السيدة المنقبة منال بن فارس المترشحة البلدية عن ثامنة الجنوبية، التي أشارت إلى نيتها الترشح لرئاسة بلدي الجنوبية فيما لو كسبت الدائرة، لتكون بذلك المترشح الثاني بعد العضو البلدي والمترشح طلال بشير الذي أعلن مسبقا أنه الرئيس المقبل لبلدي الجنوبية.


وأضافت بن فارس أنها تمتلك الكثير من المؤهلات التي تدفعها لخوض الانتخابات، كتجربتها في العمل التطوعي والخيري، وبينت بن فارس بأنها لا تستطيع الجزم بأي الملفات التي من الممكن أن تقف لجانبها والأخرى التي ترفضها، مشيرة إلى أن ما يتوافق مع إرادة ومتطلبات المواطنين ستكون لجانبه فيما لو كسبت رئاسة المجلس.


فيما ذكر الفنان المترشح للنيابي عبدالله سويد أن تأسيس نقابة للفنانين هي أهم النقاط التي سيعتمد عليها في برنامجه الانتخابي، مبينا أن الفنان البحريني يعاني من عدم التصنيف، فالمدرس على سبيل المثال يتدرج من مدرس إلى أول وإلى آخره والتصنيف يجعله يتدرج في المناصب، بينما الفنان البحريني لا يجد ذلك بسبب عدم وجود نقابة مبينا أن أول ملف سيتطرق إليه في المجلس في حال كسب الدائرة هو ملف تأسيس نقابة للفنانين.

اسماء المترشحين

عبدالله سويد  
منال بن فارس  
يوسف الحادي