+A
A-

البحرين تشارك في "كونجرس" الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

شاركت لجنة الإعلام الرياضي التابعة لجمعية الصحفيين البحرينية في اجتماعات "كونجرس" الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في نسخته الـ84 التي تستضيفها العاصمة الإيطالية روما، والتي أقيم على هامشها انتخابات المكتب التنفيذي.
ويمثل مملكة البحرين في حضور هذه الاجتماعات خلال الفترة من 3 ولغاية 6 أكتوبر الجاري الزميل أحمد كريم رئيس لجنة الإعلام وعضو مجلس إدارة جمعية الصحافيين.
والتقى كريم برئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الايطالي جياني ميرلو الذي فاز بولاية جديدة بالتزكية نظرا لعدم ترشح أحداً ضده في الانتخابات، حيث هنأه على تنظيم هذا الحدث بعد توقف دائم سنتين بسبب جائحة كورونا، فيما عبر ميرلو عن سعادته بمشاركة البحرين التي تشهد نشاطاً رائعا في مجال الرياضة، موضحا أنه سبق له أن زار المملكة في العام 2015 وأعجب بها كثيرا، حيث اطلع على حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، والتقى مع عدد من المسؤولين والقيادات الرياضية آنذاك.


في المقابل، أوضح كريم لرئيس الاتحاد الدولي  للصحافة الرياضية جياني ميرلو أن مملكة البحرين تشهد حاليا طفرة نوعية في مجال استضافة البطولات الرياضية وأنها ستكون المحطة الأولى لانطلاق بطولة العالم للفورمولا واحد عام 2023، فضلا عن استضافتها الفعاليات الأخرى ومن ضمنها بطولة العالم للدارت 2023 وبطولة آسيا لرفع الأثقال بعد أيام، بالإضافة لتنظيم عيد الإعلاميين الرياضيين العرب في 29 أكتوبر الجاري في المنامة.
ومن الجدير ذكره أن جدول أعمال "الكونجرس"، الذي يعقد برئاسة جياني ميرلو، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة، شهد مناقشة العديد من الأعمال ذات الصلة بالصحافة الرياضية الدولية وفي طليعتها انتخابات المكتب التنفيذي وانتخابات الاتحادات القارية ومنها قارة آسيا.
ويعد هذا الاجتماع هو الأول للاتحاد الدولي للصحافة الرياضة منذ بَدْء جائحة كورونا بعد اجتماع "الكونجرس" الـ83 الذي أقيم بالعاصمة المجرية بودابست في 2020.