+A
A-

مباحثات بحرينية اسرائيلية لتوقيع اتفاق تجارة حرة.. وهذه التفاصيل

كشفت وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية أورنا باربيفاي لوكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء عن بدء مباحثات بين مملكة البحرين واسرائيل لتوقيع اتفاق تجارة حرة.
وبحسب الوكالة، فإن مملكة البحرين في حال اتمام المباحثات ستصبح ثاني دولة خليجية توقع هذا الاتفاق بعد الإمارات.
وسبق أن وقعت الإمارات مع إسرائيل اتفاق تجارة حرة في مايو الماضي، وذلك بعد توقيع البحرين والإمارات اتفاقيات السلام الابراهيمية مع إسرائيل قبل نحو عامين.
ونقلت "رويترز" عن وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية أورنا باربيفاي قولها إن الاتفاق سيساعد على تعزيز العلاقة بين البلدين بشكل كبير، إضافة إلى "إزالة الحواجز وتوسيع التعاون الاقتصادي والمساعدة في بناء المزيد من الجسور بين البلدين".

يذكر ان تصريح الوزيرة الاسرائيلية يأتي بالتزامن مع زيارتها الرسمية لمملكة البحرين حاليا، حيث التقت أمس زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وطرق تطوير العلاقات التجارية والصناعية بين البحرين إسرائيل.
وكان الوزير الزياني قد أكد خلال اللقاء على أهمية الزيارات المتبادلة والمشروعات الاستثمارية والاقتصادية المشتركة والمبادرات الإيجابية بين أقطاب الاقتصاد في كلا البلدين، الأمر الذي يسهم في تعزيز عرى التعاون والتنسيق والعمل المشترك بينهما.