+A
A-

6 دول تشارك في البطولة العربية لكرة الطائرة بغياب البحرين

أعلن الاتحاد العراقي للكرة الطائرة عن موافقة ست دول عربية على المشاركة في البطولة العربية للرجال التي ستقام بمدينة أربيل العراقية من 20 ولغاية 31 أكتوبر المقبل.

وتلقى الاتحاد موافقة 6 دول وهي ليبيا والسودان والأردن وفلسطين وعمان ليست من بينهم البحرين مع وجود موافقات شفوية بحسب الاتحاد العراقي للكرة الطائرة من دول عربية أخرى.

وقال رئيس الاتحاد العراقي جميل العبادي في المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد في بلاده أنه يعتز بتنظيم البطولة العربية على ارض العراق بعد انقطاع طويل مشيرا إلى أن الاتحاد سيسخر جميع طاقاته وإمكاناته مع باقي الجهات الحكومية لإنجاح الحدث العربي، مشيرا إلى أن استضافة البطولة تعتبر نقطة الانطلاق لاستضافة بطولات أخرى قادمة.

وبعث الاتحاد العربي دعوات رسمية لجميع الاتحادات العربية لتلقي موافقتها على المشاركة.

وأوضح مصدر مطلع للبلاد سبورت أن مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة لم يتخذ قرارا رسميا حتى الآن بالمشاركة او عدمها رغم ان التوجه العام للاتحاد هو التركيز على البطولات الآسيوية والعالمية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة الفنية ودخول التصنيف القاري والدولي.

كما ان رحيل المدرب البرازيلي " راميريز" وعدم التجديد للجهاز الفني يعزز فرضية عدم المشاركة في البطولة العربية بعد الانجاز التاريخي الذي حققه المنتخب بحلوله في المركز الثالث آسيويا.