+A
A-

وكيل وزارة الخارجية: النهج الدبلوماسي لجلالة الملك المُعظم يعزز التسامح والسلام  

أشاد سعادة الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، بالنهج الدبلوماسي الحكيم لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، في نشر ثقافة التسامح والحوار بين الأديان والحضارات، وترسيخ الأمن والسلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأعرب سعادته، لدى مشاركته في اجتماع الطاولة المستديرة حول "الاتفاقيات الابراهيمية.. الفوائد والتحديات"، الذي نظمته صحيفة "عرب نيوز اليابان"، بمقر نادي المراسلين الأجانب في طوكيو، عن اعتزازه بالمكاسب الاستراتيجية المحققة منذ توقيع اتفاقات مبادئ إبراهيم بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل.

وأوضح سعادته أن توقيع مملكة البحرين على إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل تحت إطار الاتفاق الإبراهيمي منذ عامين يأتي في إطار الرؤية السامية لجلالة الملك المُعظم، حفظه الله ورعاه، لترسيخ التسامح والتعايش بين شعوب المنطقة والعالم من مختلف الأديان والثقافات، ومن ضمنها مبادرات جلالته بإنشاء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، وتدشين "إعلان مملكة البحرين" لتعزيز الحريات الدينية.

وأكد سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية حرص مملكة البحرين على تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة في إطار اتفاق مبادئ إبراهيم، وإعلان تأييد السلام واستراتيجية السلام الدافئ المشتركة ومخرجات قمة النقب، بما يعزز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية والتقنية، ويلبي تطلعات شعوب المنطقة في الأمن والسلام والرخاء والتنمية المستدامة.

وشهدت الجلسة مداخلات من مراسلي الصحف ووسائل الإعلام اليابانية أكدت في مجملها الحرص على تعزيز التعاون بين مملكة البحرين واليابان، ودعم جهود السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.