+A
A-

فايا يونان في مصر

 تستعد الفنانة السورية فايا يونان لإحياء أولى حفلاتها الغنائية على مسرح الزمالك، وذلك مساء الجمعة السادس عشر سبتمبر.

وتعيد هذه الإطلالة المنتظر ة الفنانة السورية إلى أحضان جمهورها المصري بعد غياب طويل عن آخر حفلاتها في بلد الفراعنة، ومن المنتظر أن تطرب محبيها بتوليفة من أشهر أغانيها الجديدة والقديمة، مثل “متل اليوم” و”كن عاشقا” و”بيناتنا في بحر”.

ويعد حفل مسرح الزمالك في القاهرة محطة ضمن محطات جولة فايا في العالم العربي خلال موسم الصيف، مرت خلالها من قلعة حلب في سوريا إلى مهرجان جرش بالأردن ومهرجاني القصرين وطبرقة في تونس، وصولا إلى جولتها المنتظرة في مصر التي تسبقها بحفل في الإسكندرية وتشد الرحال من بعدها للإمارات لإحياء حفل في أبوظبي.

وبدأت شُهرة فايا يونان بالظهور في عام 2014 بعد إطلاقها أُغنية مُشتركة مع أُختها ريحان يونان بعنوان “لبلادي” على يوتيوب، حيثُ استعرضتا فيها آثار الحَرب والدمار على الشُعوب، وقد تُرجمت هذه الأغنية إلى عدة لُغات وتم بثها عبر قنوات تلفزيونية عالمية كما عُرضت في عدد من المدارس.

وجدت فايا دعمًا كبيرًا وجمهورًا شجعها على مواصلة رحلتها في الغناء. وكان لنجاح الفيديو الأثر الأكبر على قرارها بتحويل الغناء من مجرد هواية إلى عمل رئيسي.

وفي عام 2015 فتحت فايا باب التبرع لأغنيتها الأولى على موقع “زومال” للتمويل الجماعي، وجمعت نحو 25 ألف دولار من التبرع، وأصدرت فايا أغنيتها المنفردة الأولى “أحب يديك” متبوعة بأغنيتين منفردتين أخريين.

ودخلت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول فنانة من الشرق الأوسط تمول أغنيتها الأولى.

وفي مارس 2017 أصدرت فايا ألبومها الأول بعنوان “بيناتنا في بحر” الذي يحتوي على تسعة أغان.

وفي عام 2017 شاركت فايا في الأغنية المنفردة “بوستد أند بلو” لفرقة غوريلاز وغنت النسخة العربية للأغنية.

في مارس 2019، أصدرت فايا ألبومها الثاني بعنوان “حكايا القلب”. يحتوي الألبوم على ثماني أغان، يُشار إليها بالحكايات، لأن كل أغنية فريدة من نوعها في النوع والموضوع الموسيقي.