+A
A-

مواصفات Genesis G90 2023

تعد سيارات جينيسس Genesis أفخم السيارات الكورية التي تتباهى بها كونها طرازها الرائد الذي أعلنت عنه للمرة الأولى في عام 2016 لتخطف أنظار العالم. وتمثل نسخة عام 2023 الجيل الثاني منه، إذ استفادت من كثير من التحديثات في المقصورة الداخلية والتصميم الخارجي.

يأتي هذا الطراز مبنيًا على قاعدة M3 المميزة التي تتيح زيادة مساحة المقصورة الداخلية بموازاة إضفاء طابع هجومي وشرس قدر الإمكان على المظهر الخارجي للمركبة.

وما زالت سيارة Genesis G90 تعتمد بشكل كبير على محرك الاحتراق الداخلي رغم توافر طراز هجين منها. تحتضن السيارة الجيل الثاني محركًا سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر معززًا بشاحن توربيني مزدوج وقادرًا على إنتاج قوة 375 حصانًا مع قوة عزم دوران تصل إلى 530 نيوتن متر. وإذا قررت أن تحصل على الطراز الهجين، فإن قوة السيارة تصبح 409 أحصنة مع قوة عزم دوران تصل إلى 550 نيوتن متر.

تعتمد السيارة على بطارية صغيرة تُخزن الشحنات الكهربائية الناتجة عن استخدام المكابح والتوقف المفاجئ، وتقوم بالتنقل بينهما بطريقة يدوية سهلة دون تدخل من السائق أو إحساس من الركاب.

كما أنها تستخدم منظومة نقل حركة من ثماني سرعات وأنظمة تعليق هوائية تتكيف مع وضع القيادة والتحكم في الاتجاهات المختلفة. تتيح السيارة أيضًا أوضاعًا مختلفة للقيادة، كما يمكنك التحكم في ارتفاعها وفي نظام التعليق.

فضلًا عن ذلك، طوّرت الشركة التصميم الخارجي لسيارة Genesis G90 لتبدو أكثر تناسقًا مع تصميماتها الحديثة، ويظهر ذلك بوضوح مع المصابيح الأمامية المزدوجة التي تأتي على شكل شريط صغير ممتد إلى الأبواب الأمامية.​