+A
A-

وكيل البلديات يشارك في اجتماع لجنة كبار مسئولي البلديات في دول مجلس التعاون

شارك وكيل وزارة شؤون البلديات والزراعة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة في أعمال الاجتماع الثامن والثلاثون لكبار مسؤولي شؤون البلديات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والذي عقد في الرياض في المملكة العربية السعودية.

وصرح وكيل الوزارة بأن الاجتماع تطرق إلى الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأهمها المتعلقة باستراتيجية العمل البلدي الخليجي المشترك، وإعداد عدد من الأدلة الاسترشادية تشمل دليل مؤشر جودة الحياة، ودليل المرافق العامة لدول مجلس التعاون، ودليل التشريعات والأنظمة والمعايير التخطيطية لتعزيز أنسنة المدن.

كما ناقش الاجتماع آخر مستجدات جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي حيث تم اعتماد الدورة الخامسة للجائزة خلال عامي 2023 – 2024 تحت مسمى "الشراكة المجتمعية في منظومة العمل البلدي" والتي تشمل المحاور التالية تشجيع المبادارت الابداعية وتفعيل الشراكة المجتمعية و مؤسسات المجتمع المدني والمجالس البلدية و الحلول المتميزة لحل مشكلة في المجتمع المحلي عن طريق الشراكة المجتمعية.

وقال الشيخ محمد بن أحمد تمت الموافقة على دليل تطوير تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية بدول مجلس التعاون الخليجي كدليل استرشادي.


وأكد الوكيل أهمية الاجتماع وما تضمنه من محاور هامة، والتي تساهم إلى حد كبير في تطوير العمل البلدي ودفعه نحو خطوات جديدة في مسيرة العمل البلدي الخليجي المشترك.