+A
A-

صليبيخ يواصل التألق.. وصعود أسهم سعيد في تصنيفية الدارتس

تألق فتحي صليبيخ كعادته وظفر بلقب البطولة التصنيفية الثانية للدارتس التي نظمها الاتحاد البجريني للبليارد والسنوكر والدارتس في نادي ألبا الرياضي بالرفاع، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه عبدالله سعيد بستة أشواط مقابل شوط واحد.
فقد تقدّم صليبيخ بأربعة أشواط دون مقابل في محاولة منه للابتعاد بفارق مريح من النقاط، في المقابل فإن سعيد كانت نقاطه منخفضة في كل شوط وارتكب بعض الأخطاء في الرميات، مقابل إحراز صليبيخ معدلات عالية من النقاط في كل شوط.
وبعد أن أحرز صليبيخ الشوط الخامس تمكن سعيد من الفوز بشوط واحد، لكنه لم يكن كافيًا لتغيير الموقف لتنتهي المباراة لصالح الأول.
وكان نصف النهائي قد جمع في مباراته الأولى بطل المسابقة صليبيخ مع عارف عباس، واستطاع صليبيخ انهاء اللقاء بخمسة أشواط مقابل شوطين بعد أن تقدم بثلاثة أشواط دون مقابل، وهو ما منحه الأفضلية نتيجة ارتفاع التركيز لدى صليبيخ وحصده النقاط بشكل متواصل وسريع ليتأهل إلى المباراة النهائية.
وجمع اللقاء الثاني للدور نصف النهائي المصنف الثاني على البحرين صلاح جمعة ومنافسه عبدالله سعيد الذي أنهى اللقاء لصالحه بخمسة أشواط مقابل ثلاثة في مباراة قوية تقدم فيها الخاسر بشوطين دون مقابل، لكن سعيد تعادل بشوطين لمثلهما مستغلًا أخطاء منافسه ليتأهل للنهائي.

صليبيخ: دافعت عن مركزي بقوة

وقال بطل المسابقة فتحي صليبيخ إنه استفاد من ارتباك عبدالله سعيد في النهائي، مضيفًا: دافعت عن تصنيفي دون النظر إلى منافسي في النهائي، وسعيد أعرفه جيدًا، فأنا أتدرب معه ثلاثة أيام في الأسبوع، وأرى أنه ارتبك في النهائي، وحاولت تهدأته.
وبيّن صليبيخ أنه يطمح للمشاركات الخارجية بعد كل تلك الخبرات المتراكمة للانتقال من اللعب المحلي إلى التنافس مع أبطال المنطقة وآسيا والعالم.

سعيد: حاولت إحراز أعلى النقاط

من جانبه قال الوصيف عبدالله سعيد: الإرهاق أثر عليّ بعد خوض مباراة نصف النهائي القوية أمام مصنف رفيع المستوى هو صلاح جمعة الذي استنزف طاقتي وتركيزي، ولم يحالفني التوفيق، فقد حاولت إحراز النقاط العالية من خلال التركيز على أماكن تمنحني التقدم نظرًا لقوة منافسي.
وأبدى سعيد رضاه عمّا قدمه وقال: في الأدوار التمهيدية كنت أحرز الانتصارات بثلاثة أشواط دون مقابل ولم أخسر سوى شوطين في نصف النهائي أمام البطل صلاح جمعة، لكنني لم ألعب بشكل مرضٍ في النهائي، وسأسعى لتصحيح أخطائي في المباريات المقبلة.

جمعة: سيطرة لم تدم 

وقال المصنف الثاني صلاح جمعة إنه أحرز المركز الثالث بعد خروجه من نصف النهائي أمام عبدالله سعيد، مضيفًا أنه سيطر في الشوطين الأول والثاني وتقدم في الثالث، لكنه لم يُوفق في إنهاء الأشواط لصالحه، مبينًا أن سعيد لاعب صاعد وقدم مستويات رائعة في البطولة حتى تعادلنا بشوطين لمثلهما لكن الغلبة كانت لصالحه بعد رميات غير موفقة لي وملازمة سوء الحظ وقلة إحراز النقاط، ورغم الخروج من نصف النهائي إلا أنني ما زلت المصنف الثاني على البحرين.