+A
A-

عيسى بن علي يشيد بجهود الاتحاد الدولي لرفع الأثقال في تطوير اللعبة

أشاد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال في الإرتقاء باللعبة في مختلف أنحاء العالم في ظل ما تحظى به من شعبية وممارسة واسعة من قطاع كبير من الرياضيين ولكونها واحدة من أهم ألعاب التي تستهدف تعزيز القوة البدنية.

جاء ذلك لدى استقباله رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد محمد جالود الشمري بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية فارس مصطفى الكوهجي ورئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال اسحاق ابراهيم اسحاق.

ورحب سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة برئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال في بلده الثاني مملكة البحرين معربا سموه عن تقديره لما يقوم به الاتحاد الدولي من دور هام في تطوير اللعبة وتعزيز انتشارها من خلال سلسلة البطولات العالمية والقارية والإقليمية التي ينظمها ويشرف عليها بالتعاون مع الاتحادات القارية والوطنية الأمر الذي جعلها واحدة من أبرز الألعاب الأولمبية.

وأكد سموه أن مملكة البحرين وبفضل جهود الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والدور الذي يقوم به اتحاد رفع الأثقال فإنها قطت شوطا كبيرا على طريق تطوير اللعبة وحقق ابطالها وبطلاتها العديد من الإنجازات التي يفتخر بها الجميع.

وبدوره، أعرب رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد محمد جالود الشمري عن بالغ شكره وتقديره لسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على حسن الاستضافة وحفاوة الاستقبال، مشيدا بمستوى العلاقات الوطيدة التي تربط الاتحادين الدولي والبحريني والتي من شأنها أن تحقق المصالح المشتركة بين الطرفين.

هذا وقد أكد الأمين العام للجنة الأولمبية فارس الكوهجي اهتمام اللجنة الأولمبية بلعبة رفع الأثقال وصناعة الأبطال في هذه الرياضة الأولمبية مؤكدا بأن تنظيم البطولة الآسيوية لأول مرة في تاريخ اللعبة هو خير شاهد على هذا الاهتمام مثمنا جهود الاتحاد الدولي ودعمه للإتحاد البحريني.

ومن جانبه ثمن رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال اسحاق ابراهيم اسحاق الدعم الذي يوليه الاتحاد الدولي لرفع الأثقال لسائر الاتحادات الوطنية وأكد بأن تلك الزيارة تعكس عملاق العلاقات بين الطرفين مؤكدا حرص اتحاده على تعزيز التعاون الثنائي وأن تقدم المملكة باستضافة البطولة الآسيوية يعكس حرص الاتحاد على التطوير المتواصل للعبة.