+A
A-

مسلسلات مصرية خالدة .. جديدة على جيل نتفلكس وشاهد!

أحيانا بجب أن نبتعد عن مشاهدة المسلسلات الأمريكية والبريطانية والتركية في المنصات الجديدة للبث، والعودة إلى الأصالة مع مشاهدة بعض الإنتاجات المصرية الشعبية التي لا تمل من مشاهدتها، خصوصا عند الشباب الذين لا يعرفون غير مشاهدة مسلسلات نتفلكس وشاهد وأمازون وغيرها!

فيما يلي قائمة بـ 14 مسلسلات خالدة من مصر جديرة بالمشاهدة، وهي خيارات شاملة للجميع للشباب والكبار، وهي أعمال مكتوبة بشكل ممتاز وتحتوي أيضا على حبكة منظمة بشكل جميل، وتقلبات درامية، وروح الدعابة المصرية الفريدة وبالطبع أغاني "التتر" الخالدة:

ليالي الحلمية

1. مسلسل ليالي الحلمية (6 أجزاء): صراع ليالي الحلمية الأبدي بين صلاح السعدني ويحيى الفخراني سيجعلك تجلب أثقل وعاء من الفشار إلى سريرك أو كرسيك المريح للمشاهدة والاستمتاع، ولن تتحرك قيد أنملة حتى تنتهي من مشاهدة الأجزاء الستة!

2. مسلسل الضوء الشارد: النجم الراحل محمود عبدالعليم في دور إبداعي صعيدي، وبشخصية قوية، يقع في حب أخت زوجته الأرملة، التي تلعب دورها النجمة منى زكي، مسلسل مليء بالمشاعر بقصة جميلة.

3. مسلسل عائلة الأستاذ شلش: مشاهدة النجم صلاح ذو الفقار وليلى طاهر كزوجين يدفعان من خلال الأحداث المؤسفة في الحياة بشيء من الفكاهة والحب، المسلسل سيعطيك جرعة الأمل اللازمة للمواصلة بابتسامة كل يوم!

4. مسلسل امرأة من زمان الحب: النجمة سميرة أحمد في المسلسل هي العمة التي نتمناها جميعًا، تتدخل وتتولى السيطرة الكاملة على أربعة شباب بينما يقيم والدهم في بلد أجنبي. 

مع كل حلقة، ستسمح المواجهات الجادة والرائعة للعمة وأبناء إخوتها وبنات أختها بالتواصل مع بعضهم البعض في نهاية المطاف على الرغم من الاختلافات الرئيسة في نمط حياتهم والفجوة العمرية.

5. مسلسل ضمير أبلة حكمت: أبلة حكمت هي النجمة فاتن حمامة مديرة مدرسة بنات داخلية، بمثابة كتاب قواعد الأبوة والأمومة لمن يرغبون في تربية أطفالهم بأفضل الأخلاق الممكنة، تحاول فاتن حمامة ناظرة المدرسة تحقيق حلمها بتطبيق تجربتها التربوية على كافة مدارس الإسكندرية، ولكن تقف في وجهها عقبات كثيرة داخل المدرسة وخارجها، ويتم تعيين وكيلة وزارة غيرها علما بأحقيتها إلا أن يتم تكريمها وإطلاق اسمها على مدرسة نور المعارف كنوع من الاعتراف بفضلها في تطبيق تجربة مميزة في مجال التربية والتعليم، ومن منا لا يحب حقيقة أن النجم الوسيم أحمد مظهر يلعب دور "الكابتن وجيه" هو أقرب جيرانهم؟

ونوس

6. مسلسل ونوس: المسلسل ليس أقل من تحفة فنية، تحتوي كل حلقة على علاماتها ورموزها التي تجبر الجمهور على التفكير ومحاولة إزالة الكثير من الطبقات من الشخصية المثيرة للجدل التي وافق الكثيرون على ربطها بالشيطان، ذكّرتنا مشاهدة ونوس بقليل من روايات دان براون بكل تعقيداتها وموضوعاتها المتكررة لنظريات المؤامرة.

7. مسلسل الوتد: نعلم جميعًا مدى صعوبة أمهات الزوج في بعض الأحيان، ولكن مع هدى سلطان، هناك مستوى مختلف من الصعوبة، في المسلسل نشاهد بعضًا من أكثر التقاليد المنسية في مصر.

8. مسلسل لن أعيش في جلباب أبي: في هذا المسلسل ستختبر واحدة من أفضل الهياكل العائلية التي تم إنشاؤها على الإطلاق في تاريخ الدراما المصرية، نور الشريف وعبلة كامل يجعلان المشاهدين في حالات من البكاء والضحك مع الأحداث التي تصل إلى ذروتها في التخطيط لمستقبل أطفالهم الخمسة، ويكتشفان أن الثروة التي جمعها "عبد الغفور" لن يكون مصدر سعادة لهم حسب ما اعتقد الجميع، لكنها كادت أن تصبح لعنة تطارد أبناءه الواحد تلو الآخر!

لن أعيش في جلباب أبي

9. مسلسل المال والبنون: الجزءان الأول والثاني منه في رأي هو أقرب تصوير مصري لروميو وجولييت، بصرف النظر عن التمثيل المتميز لفريق العمل بأكمله خصوصا مع تطور المؤامرة في نهاية الموسم الأول، مسلسل "المال والبنون" إنتاج عام 1992 وتأليف محمد جلال عبدالقوى، وإخراج مجدى أبو عميرة، وتدور أحداثه حول يوسف ابن عباس الضو يريد الزواج من فريال ابنة "سلامة فراويلة"، لكنهما يصطدمان برفض العائلة رغم الصداقة القوية بين عباس وسلامة، يكتشف يوسف أن والده وسلامة كانا يعملان لدى خواجة جمع ثروته من تهريبه للآثار خارج مصر، وبعد موت الخواجة يأخذ سلامة الأموال بينما عباس يمتنع ويحاول أن يبعد أبناءه عن أبناء سلامة.

10. مسلسل البخيل وأنا: فريد شوقي هو المعيل لعائلة كبيرة إلى حد ما، بخيل جداً مع عائلته برغم من أنه يملك ثروة، ولكنه يحتفظ بها لنفسه، وفي النهاية يتوفي تاركاً الثروة دون أن يهنأ بها، حيث تحدث العديد من المواقف الكوميدية. وهو عن قصة فريد شوقي وإخراج حسين عمارة. 

11. مسلسل سابع جار: دراما عائلية كوميدية بقيادة الراحلة دلال عبد العزيز وشيرين وسارة عبد الرحمن وغيرهم ستضعك في نوبات من الضحك مع المواقف اليومية.

12. مسلسل رأفت الهجان: الأجزاء الأول والثاني والثالث المعروف أيضا باسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز، هو الشخصية الوحيدة التي سبقت زمن النجم محمد صلاح، الجاسوس المصري الذي لم يلفت الأنظار في المنطقة فقط، بل تمكن أيضا من إفادة بلاده بشكل بطولي.

13. مسلسل هوانم جاردن سيتي: "الجزءان الأول والثاني" بالعودة إلى الزمن، فإن قصص الحب الملحمية والدراما التي لا نهاية لها التي تدور حول كل عائلة نخبة من عائلة هوانم "جاردن سيتي" مع مشاهدة الأداء مذهل خلال الحقبة الملكية بكل ما فيها من "باشوات" وهوانم.

14. مسلسل عايزة أتجوز: في هذا المسلسل الكوميدي الخفيف نشاهد فيه النجمة هند صبري وسوسن بدر يبذلان قصارى جهدهما للعثور على الزوج المثالي، وهو تصوير حقيقي لصراع اليوم بين الأم وابنتها في مطاردة الأمير الذي طال انتظاره بدروعه اللامعة!

بعد كل حلقة سيتركك ابتسامة جميلة على وجهك، "عايزة أتجوز" مقتبس من رواية غادة عبد العال التي تحمل الاسم نفسه.