+A
A-

رئيس الأمن العام يستقبل وفداً من معهد الشرق الأوسط

استقبل سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام السيد باول سالم رئيس معهد الشرق الأوسط في واشنطن والوفد المرافق له.

وفي مستهل اللقاء ، رحب سعادة رئيس الأمن العام برئيس معهد الشرق الأوسط والوفد المرافق ، مشيداً بالمستوى المتطور الذي وصل إليه المعهد في مجال طرح الأبحاث والدراسات المتعلقة بشئون الشرق الأوسط ، منوها إلى أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التواصل وتبادل وجهات النظر وتطوير التعاون المشترك.

وأكد أن مملكة البحرين ماضية في نهجها الحضاري القائم على التعايش وتعزيز ثقافة السلام ، انطلاقا من رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه ، وسعيها المتواصل لتعزيز الحريات الدينية وحق المعتقد والحريات الفكرية والثقافية بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله.

وأشار سعادة رئيس الأمن العام إلى توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ودعمه المستمر لكل ما من شأنه رفع الكفاءة وتعزيز القدرات الأمنية وتطوير مستويات الأداء من خلال الارتقاء ببرامج التدريب واستخدام أحدث المعدات والتقنيات، والانفتاح على خبرات وتجارب الدول المتقدمة في هذا الجانب في سبيل حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار.

وخلال الاجتماع ، اطلع رئيس معهد الشرق الأوسط والوفد المرافق على جهود التوسع في تطبيق قانون العقوبات والتدابير البديلة والبدء في تنفيذ برنامج السجون المفتوحة ، والجهود المبذولة في تعزيز منهج الشراكة المجتمعية كمبدأ للتواصل الفعال بين رجال الأمن وأفراد المجتمع المدني.