+A
A-

الشباب يتسلح بـ “شبابه” للممتاز

- صفقات محلية وأجنبية داعمة

- استعادة خدمات لاعبي الدفاع مختار وفاضل

- خسارة كبيرة بانتقال مدن عن البيت الماروني

حسن مدن

يسلط “البلاد سبورت” الضوء على أندية دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي المقبل 2022 - 2023، الذي سيشهد لأول مرة مشاركة 12 ناديًا بعد قرار الاتحاد البحريني لكرة القدم برفع عدد الأندية عبر إضافة ناديين، بعدما كان الدوري في السنوات الماضية يشهد مشاركة 10 أندية فقط. ويتوقع أن يحظى الدوري بتنافسية عالية وإثارة كبيرة نحو الظفر بالدرع؛ كون عدد المباريات ارتفع وسنشهد إقامة 22 مباراة في المجموع لكل فريق بدلًا من العدد السابق البالغ 18 مباراة.

سيد أحمد جعفر
وستخصص الحلقة العاشرة لنادي الشباب بطل دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، والذي ظفر بالبطاقة المباشرة الأولى التي صعدت بـ”الماروني” إلى مصاف أندية دوري ناصر بن حمد الممتاز من جديد.


وبالعودة إلى تحضيرات الشباب للموسم الرياضي الجديد، فإن الفريق دشن الموسم بقيادة المدرب الأردني إبراهيم حلمي، والذي تم تجديد التعاقد معه بعدما قاد الفريق في موسم ماضٍ ناجح، كما استمر الطاقم الفني المعاون بأكمله، سوى مدرب الحراس الذي أسندت مهمته إلى الحارس السابق حسين حرم.

إبراهيم حلمي
وعلى مستوى اللاعبين المحليين، فإن نادي الشباب سيفتقد لخدمات الجناح الأيسر حسن مدن، والذي كان علامة بارزة في صفوف الفريق الموسم الماضي، إذ انتقل إلى النادي الأهلي، فيما لم يجدد الماروني مع لاعب خط الوسط سيد أحمد جعفر “كريمي”، والذي يمثل حاليًا فريق المالكية. واستعاد الشباب خدمات لاعبين اثنين وهما قلب الدفاع محمود مختار الذي مثل المنامة في الموسم الماضي والمدافع الأيمن أحمد فاضل الذي مثل البديع، وكلاهما على سبيل الإعارة. وتعاقد الشباب مع المدافع محمد فال الذي مثل النجمة في الموسم الماضي، كما ضم النيجيري إيمانويل، وجدد للمدافع سالم حسين لمدة موسمين اثنين، كما تعاقد مع الحارس أنور أحمد، والذي سبق له تمثيل منتخباتنا على مستوى الفئات العمرية، كما ضم المهاجم محمود البناي الذي سبق له تمثيل ناديي الاتحاد والمالكية.

من مباريات الشباب الودية
الشباب ومن خلال هذه التحركات يرغب بلاشك في أن يسجل حضورًا جيدًا على مستوى سلم الترتيب، والمنافسة على حد إمكاناته في مسابقتي كأس جلالة الملك (أغلى الكؤوس) ودوري ناصر بن حمد الممتاز، خصوصًا أن الفريق يشكل دائمًا حجر عثرة لفرق المقدمة؛ لما يضمه الفريق من عناصر شابة بارزة، وتواجد العديد من اللاعبين في منتخبات الفئات العمرية دليل على تميزهم.

محمود البناي سيعزز خط المقدمة لدى الماروني
ويحظى الفريق بمساندة من مجلس الإدارة ومتابعة مستمرة برئاسة ميرزا أحمد، إذ تهدف الإدارة الشبابية، لتقديم موسم ناجح يؤكد جدارة الفريق بصعوده إلى دوري ناصر بن حمد الممتاز.