+A
A-

لا بلاغات عن عدم المساواة بالتعامل الإعلامي مع المترشحين

استعرضت المحامي العام المستشارة وكيل أول بالتفتيش القضائي أمينة عيسى أبرز أنواع الجرائم المتعلقة بالدعاية الانتخابية ومنها الجرائم الماسة بالضوابط الزمنية للدعاية الانتخابية، الجرائم المتعلقة بالأماكن المخصصة للدعاية الانتخابية، الجرائم المتعلقة بوسائل الدعاية الانتخابية، جريمة تدخل رجال السلطة الإدارية في الدعايات الانتخابية. وأوضحت تصنيف الجريمة الانتخابية إلى الجرائم الماسة بجداول الناخبين والأوراق الانتخابية، الجرائم المتعلقة بالدعاية الانتخابية، الجرائم المخلة بضوابط التصويت والانتخاب، مع استعراض الإطار القانوني للجرائم الانتخابية.
وأكدت عيسى عدم تلقي النيابة العامة بلاغات تتعلق بجريمة عدم المساواة في التعامل الإعلامي مع المترشحين، ينم عن وعي الأجهزة والمؤسسات الإعلامية في التعاطي مع الانتخابات.
جاء ذلك في ورشة عمل قدمتها إلى عدد من الإعلاميين والصحافيين أمس عبر منصة الاتصال المرئي ضمن البرنامج التدريبي للانتخابات النيابية والبلدية للعام 2022 والذي تنظمه النيابة العامة تحت رعاية النائب العام علي البوعينين بالتعاون مع معهد الدراسات القضائية والقانونية، بعنوان “الجرائم الانتخابية ودور وسائل الإعلام في العملية الانتخابية” والتي تأتي ضمن سلسلة محاضرات وورش عمل توعوية تستهدف أكثر من 4000 مشارك في العملية الانتخابية.
وتناولت الورشة أمس موضوع الجرائم الانتخابية، إذ ناقشت التشريعات المنظمة للجرائم الانتخابية وتصنيفاتها ونطاق الدعاية الزماني والمكاني، فضلاً عن الدور المنوط بوسائل الإعلام في العلمية الانتخابية إلى منتسبي وزارة شؤون الإعلام وأعضاء جمعية الصحفيين البحرينية.