+A
A-

محافظ العاصمة يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي البحرين للسينما ويشيد بصناعة الأفلام البحرينية

أكد معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، أهمية دعم قطاع صناعة السينما في مملكة البحرين ودعم القطاعات الإبداعية الواعدة، التي تعد رافداً اقتصادياً.

وشدد معالي المحافظ على أهمية تكثيف الجهود الرامية للارتقاء بالحراك الثقافي والفني في مملكة البحرين وتوفير البيئة الداعمة للنهوض بالعمل السينمائي في البلاد، جاء ذلك خلال لقاء معالي محافظ محافظة العاصمة، بأعضاء مجلس إدارة نادي البحرين للسينما يترأسهم المخرج بسّام الذوادي رئيس مجلس الإدارة.

وخلال اللقاء استعرض أعضاء نادي البحرين للسينما برنامج عمل النادي وما يتضمنه من برامج إعلامية وتدريبية واجتماعية وأهمها الدورة الثانية من مهرجان البحرين السينمائي التي من المقرر أن تقام خلال الفترة من ١-٥ أكتوبر القادم.

وثمن معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن مبادرة النادي لإقامة مهرجان البحرين للسينما، الذي من المتوقع أن يستقطب العديد من صناع السينما من مختلف الدول العربية، مؤكداً دعم المحافظة لكل ما من شأنه تطوير مهارات الشباب البحريني وجعلهم الخيار الأمثل في مجال صناعة السينما، وأشاد بدور نادي البحرين للسينما في ايجاد مساحة حاضنة للسينمائيين وتدريب وصقل مهارات صناعة الأفلام.

من جانبه، أشاد المخرج بسّام الذوادي رئيس مجلس إدارة نادي البحرين للسينما بالدور الريادي الذي تقوم به محافظة العاصمة في تهيئة البيئة الداعمة للنهوض بالأعمال الفنية في مختلف المجالات.