+A
A-

البحرين الإسلامي (BisB) يطوّر خدمة فتح الحساب إلكترونياً لتشمل جميع الشركات والمؤسسات

أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) رسمياً أنه بات بإمكان جميع الشركات والمؤسسات فتح وإدارة حساباتهم إلكترونياً دون الحاجة لزيارة أي فرع من فروع البنك أو مجمعاته المالية، وذلك تماشياً مع استراتيجية البنك لإيجاد حلول رقمية مبتكرة وتسهيل تنفيذ جميع المعاملات المصرفية بشكل آمن وبسيط.

وتأتي هذه الخطوة بعد إطلاق بنك البحرين الإسلامي هذه الخدمة في سبتمبر 2020 والتي اقتصرت آن ذاك على الشركات الفردية وحاملي السجل التجاري الافتراضي "سجلي" عبر تطبيق "الإسلامي الرقمي للشركات" من خلال استخدام خاصية التعرف على الوجه. وأصبحت الآن هذه الخدمة متوفرة لجميع الشركات والمؤسسات دون استثناء حيث بإمكانها فتح وإدارة حساباتهم في غضون دقائق معدودة فقط، الأمر الذي يؤكد مساعي البنك لتبسيط المعاملات المصرفية وتغيير نمط خدمات الزبائن التقليدية.

وبهذه المناسبة، قال السيد جواد حميدان الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية: "إننا فخورون كوننا أول بنك في مملكة البحرين يطلق خدمة فتح حساب شامل للشركات والمؤسسات بشكل إلكتروني من خلال استخدام تطبيق بنك البحرين الإسلامي وذلك خلال فترة زمنية قصيرة ودون الحاجة لزيارة البنك. وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي البنك لإيجاد أحدث الحلول المصرفية الرقمية الفريدة من نوعها لتسهيل الإجراءات على الشركات والمؤسسات، مما يسهم بتعزيز تجربة زبائن البنك من الشركات والمؤسسات  وتقليل الوقت المستغرق لفتح الحسابات."

وأضاف حميدان: "بعد نجاح المرحلة الأولى من فتح الحسابات للشركات الفردية و"سجلي" في سبتمبر 2020، حرص بنك البحرين الإسلامي على مواصلة مساعيه لتطوير الحلول المصرفية الرقمية، وذلك بعدما أصبح الآن بمقدور جميع الشركات والمؤسسات بمملكة البحرين دون استثناء فتح وإدارة الحسابات عبر التطبيق الخاص بالبنك وبخطوات بسيطة وآمنة، وهذا الابتكار الرقمي بلا شك سيسهم في إحداث نقلة نوعية في القطاع المصرفي للشركات بمملكة البحرين."

وعند تسجيل الزبائن باستخدام خاصية التعرف على الوجه، سيُطلب منهم تحميل نسخة من بطاقة الهوية لضمان أعلى مستوى من الأمان. وحالما يتم التحقق من صحة المعلومات المقدمة، سيتمكن الزبائن من التقديم فورًا بطلب الحصول على أي من منتجات وخدمات بنك البحرين الإسلامي والاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة ومبتكرة بكل راحة ويُسر.