+A
A-

إحالة متهمين بإهانة رموزاً دينية إلى المحاكمة

صرحت رئيس نيابة الأسرة والطفل بأن النيابة العامة تلقت بلاغاً من إدارة الجرائم الإلكترونية مفاده رصد حساب على وسائل التواصل الاجتماعي تيك توك يظهر فيه قيام شخصين أحدهما طفلًا يبلغ من العمر  ١٧سنة بإهانة رموزاً دينية من خلال البث المباشر على تلك المنصة الالكترونية. 

وقد باشرت النيابة العامة التحقيق فور تلقيها البلاغ حيث تم استجواب المتهمين وتم مواجهتهما بما قاما بتداوله عبر الحساب الإلكتروني. واعترفا بما نسب إليهما من إهانتهما علناً لرموزاً دينية فضلاً عن إساءة استخدامهما لأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية.
 وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم البالغ محبوساَ إلى المحكمة الصغرى الجنائية، بينما أحالت المتهم الآخر  إلى محكمة العدالة الاصلاحية الصغرى بعد أن تم عرضه على الاخصائية الاجتماعية لإعداد التقرير الإجتماعي له.
فيما أكدت رئيس نيابة الأسرة والطفل على أن حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع وفق أسس وضوابط مقررة بالدستور والقانون،  وبما لاينال من حرمة الدين أو ثوابته أو رموزه أو يثير الفرقة والطائفية بين أفراد المجتمع، وأن ما وقع من المتهمين قد جاء مخالفاً لتلك الضوابط، مما يقيم في حقهما المسؤولية الجنائية عما شكله مسلكهما من جريمة ومن ثم استحقاقهما العقوبة المقررة  قانوناً عنها.