+A
A-

كل ما نعرفه عن الجزء الثاني من الفيلم المنتظر "Joker 2"

سيعود المخرج تود فيليبس لقيادة مشروع الجزء الثاني "Joker"  بعنوان: "Joker: Folie a Deux" كإشارة إلى المصطلح الطبي الفرنسي المتعلق باضطراب عقلي للذهان وكيف يمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر بعد أن تابع جوكر حياة الممثل الكوميدي المعذب آرثر فليك، والذي تحوله في نهاية المطاف إلى العقل المدبر الإجرامي سيئ السمعة بسبب تعرضه للاضطهاد من قبل المجتمع.

تم ترشيح الفيلم لـ11 جائزة أكاديمية بما في ذلك جائزة أفضل فيلم وأفضل سيناريو مقتبس، وبالرغم أنه كان المقصود من تقديم فيلم "Joker" في الأصل أن يكون فيلماً مستقلاً، لكن نجاحه في شباك التذاكر وكذلك مع النقاد أدى إلى تكملة في جزء جديد مع النجم واكين فينكس والذي سيصدر بحسب شركة وارنر بروس يوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2024، لكن موقع "Deadline" قال إن الإنتاج في الجزء الثاني من "Joker" سيبدأ في ديسمبر!

حتى الآن فإن العضو الوحيد المعروف في فريق التمثيل العائد هو واكين فينكس الذي شوهد وهو يقرأ السيناريو الخاص بالتكملة في منشور على Instagram، ومع ذلك يقال إن ليدي غاغا من المقرر أن تلعب دور هارلي كوين بعد أن كشفت هوليوود ريبورتر في يونيو أن غاغا كانت في محادثات مبكرة للفيلم، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى بشأن الاتفاق.

وقال المتحدث إن واكين فينيكس سيعود للعب دور البطولة في الفيلم والذي أهّله للفوز بجائزة أفضل ممثل في الجزء الأول الذي صدر العام 2019 ويروي قصة حياة العدو اللدود للبطل الخارق "باتمان" أو الرجل الوطواط.

حتى الآن لا يعرف سوى القليل من التفاصيل عن الفيلم ومع ذلك، كشفت هوليوود ريبورتر أيضاً أن مصادرها قالت إن الجزء الثاني سيكون موسيقياً، وهو أمر منطقي لتصوير غاغا كبطل أمام فينيكس، بعد أن تم ترشيح غاغا لجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في A Star in Born  لكنها فازت بجائزة أفضل أغنية أصلية عن فيلم Shallow، الذي شاركت في كتابته وأدائه في الفيلم.   

واقتبست أحداث الفيلم عن القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، التي تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comics، والتي دارت أحداثها حول مقدم عروض ستاند أب كوميدي فاشل يصاب بالجنون ويتحول إلى قاتل سيكوباتي، وسيكون الجزء الثاني من Joker من كتابة وتأليف المؤلف سكوت سيلفر المؤلف الرئيسي للجزء الأول، ويشاركه فيليبس الكتابة.