+A
A-

فيلم " 100 كيلو وات " في ذكرى الغزو

سيكون الفيلم الوثائقي " 100 كيلو وات " (البحث عن الإذاعة السرية ) والذي مدته 42 دقيقة هو من احدث نتاجات منصة (فو) والذي يتزامن عرضه مع ذكرى الثاني من اغسطس 1990 ذكري الغزو الصدامي الغاشم .
وفي تصريح قال مدير ادارة العلاقات العامة في المنصة احمد السويلم ان الفيلم الوثائقي الجديد يتحدث عن مجموعة مشاهد تمثيلية درامية ووثائقية عن حياة الأشخاص الذين ساهموا ببناء الإذاعة السرية اثناء الغزو العراقي الغاشم، وهي فرصة حقيقية ومن خلال فو حيث ستتاح الفرصة الحقيقية لمتابعة هذا الفيلم الوثائقي الذى يرصد بطولات وتضحيات تلك المجموعة الاعلامية البارزة .
من جانبة صرح المخرج الفنان صادق بهبهاني صاحب فكرة العمل الجديد قائلا : هنالك نسبة كبيرة من الناس لا يعلم الدور الذى تمثله – الاذاعة السرية – بل يجهل الدور النضال الإعلامي الكبير الذي كان في أول أيام الغزو العراقي الغاشم ويجهل دور الإعلام في المقاومة . والتي كانت عن طريق (الإذاعة السرية ) .
فيما قال السيناريست والمخرج نواف الفضلي: "من خلال هذا الفيلم الوثائقي نرصد كيف تحمل الأشخاص الذين سيظهرون بالفيلم بمشاهد حوارية وتتجسد بعض المواقف على شكل تمثيلي لنبين المعاناة للأجيال وكيف كانت هناك مقاومة إعلامية بالكويت، فالإذاعة السرية هو ذاك الاسم الذي أطلقه مجموعة من الإعلاميين والمواطنين على إذاعة تأسست وعملت بيوم واحد، ومنذ اليوم الاول للاحتلال الغادر راحت قوات الاحتلال بمطاردة تلك المجموعة الباسلة من ابناء الاعلام الكويتي الذي راحوا يمارسون دورهم ليس في الكويت بل وعبر الانتقال الى المملكة العربية السعودية الشقيقة التى شرعت ابوابها للكويت وقيادتها وشعبها حتى كان التحرير والنصر العظيم.
ويعود مدير العلاقات العامة في المنصة احمد السويلم ليشير الى ان فيلم " 100 كيلو وات " من انتاج وتوزيع فو عن فكرة الفنان صادق بهبهاني وسيناريو واخراج نواف الفضلي ومدير تصوير محمد فاروق ومدير ادارة الانتاج محمد الفضلي واكسسوارات وازياء ساره المسلم واشراف عام رازي الشطي.
وفي ختام تصريحه اكد السويلم الى ان عرض الفيلم الوثائقي الجديد يتزامن مع ذكري الغزو الغاشم لدولة الكويت الحبيبة . ونسيطيع القول على اننا امام وثيقة فنية واعلامية عالية المستوى تخلد بطولات عناصر الاذاعة السرية ودور ابناء الكويت في مقاومة الاحتلال البغيض .